السيد فهد: تعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال التنويع الاقتصادي

مسقط - العمانية

قام صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وأصحاب السمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء أمس بزيارة شركة تنمية نفط عمان بدعوة من الشركة للمجلس، وذلك من أجل التعرف عن كثب على آخر مستجدات العمل في الشركة وبرامجها المستقبلية والاستماع إلى أية مرئيات تدعم ما تقوم به الشركة من مهام .

وقد أشاد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بجهود الشركة في رفد الاقتصاد العماني ودورها النشط في مجال تدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية.

وأكد سموه أن الحكومة تهتم بالتنويع الاقتصادي بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا سموه إلى أنّ هناك تعاونا بين القطاعين في مجال تنويع مصادر الدخل وهي كثيرة سواء في السياحة أو في مجالات أخرى واعدة، إضافة إلى الاهتمام بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة كي تنهض ويستطيع الشباب العماني الاعتماد على أنفسهم من خلالها. وحول تأثير انخفاض أسعار النفط على الاقتصاد العماني أوضح سموه أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تنخفض فيها أسعار النفط والسلطنة اعتادت على عدم الارتباك في هذا الجانب. مؤكدا سموه أن الهدف الأساسي بالنسبة للسلطنة هو الحفاظ على الجوانب الحياتية للمواطنين والأمور الأخرى أمور متعددة والحكومة تقوم بدراستها الآن. مشيرا إلى أن الأسعار لن تستمر على هذا المنوال والتفاؤل موجود ولكن يجب ألا نبالغ أيضا في هذا التفاؤل في يوم وليلة ويحتاج إلى مزيد من الوقت لكي تعود الأمور إلى طبيعتها.

تعليق عبر الفيس بوك