وزير الصحة: 5750 عمانياً حصلوا على تأشيرات للعلاج في الهند العام الماضي

مسقط - الرؤية

كشف معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة أنّ هناك ما يقارب 5750 مواطناً عمانياً حصلوا على تأشيرات للعلاج في الهند خلال العام الماضي 2014 م والكثير من هذه الأرقام تمّ ابتعاثها من قبل المؤسسات الحكوميّة وخاصة وزارة الصحة، مشيرًا إلى أنّ هناك تعاونا وثيقا بين وزارة الصحّة والمؤسسات الحكوميّة الأخرى وبين المؤسسات الصحيّة في الهند .

ورعى معاليه أمس حفل افتتاح معرض ومؤتمر عمان.. الهند للتعاون الطبي بعنوان "الهند - واجهة سياحية طبية" والذي تنظّمه غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع السفارة الهندية في مسقط واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية.

وقال أنّ هذا المعرض يعتبر فرصة جيّدة للأطباء العاملين في السلطنة في القطاعين العام والخاص للاستفادة من خبرات زملائهم في نفس التخصص والقادمين من جمهورية الهند أو المتحدثين المحليين مبينا أنّ المعرض يضم 25 مؤسسة صحيّة هنديّة تعرض من خلاله الاختصاصات والخدمات التي يمكن أن تقدمها في الهند. موضحاً معاليه أنّ الهدف من هذا المعرض استقطاب هذه الكفاءات والمؤسسات الصحيّة ليكون لها مراكز في السلطنة بحيث إنّ السلطنة تعتبر مركزًا للسياحة العلاجية بما تمتلكه من مقوّمات فهناك مشروع المدينة الطبية وتم الانتهاء من وضع الخطة الرئيسية لها وسيكون ما يقارب ثلث مساحة المدينة الطبية للمؤسسات الطبية الخاصة المستوفية للشروط المطلوبة منها وتقديم خدمات صحية تتبع المعايير الدولية التي يتم استخدامها في السلطنة .

تعليق عبر الفيس بوك