مؤتمر اتحاد المدربين العرب يناقش واقع الموارد البشرية.. ويطلق قناة تليفزيونية خاصة بالتدريب

الرُّؤية - فايزة الكلبانية

بدأت، صباح أمس، أعمالُ المؤتمر العام الثالث لاتحاد المدربين العرب والمؤتمر العربي الثامن لإدارة الموارد البشرية، بعنوان "الموارد البشرية وقيادة التغيير"، تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، ويهدف المؤتمر -الذي تستضيفه السلطنة بكلية الزهراء للبنات، على مدار ثلاثة أيام- إلى تشخيص واقع الموارد البشرية العاملة في الوطن العربي، واستعراض عدد من التجارب العربية في إدارة وتنمية الموارد البشرية وإعداد منظور شامل لدور المراكز ومعاهد التدريب في تنمية الموارد البشرية.

وقال أحمد بن سعيد البوسعيدي عضو المجلس التنفيذي ورئيس اللجنة العليا للمؤتمر العام الثالث -في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر: يهدف المؤتمر إلى تشخيص واقع الموارد البشرية العاملة في الوطن العربي، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها، إضافة إلى إعداد تصور متكامل للأدوار الجديدة لإدارة الموارد البشرية.

وأوْضَح رئيس اللجنة العليا للمؤتمر العام الثالث، أنَّ المؤتمر يسعى لتحقيق حزمة من الأهداف سعياً للتواصل وإيجاد حلول وقواسم مشتركة وعوامل بناء للارتقاء بالمدربين العرب.. وأوضح رئيس اللجنة العليا للمؤتمر العام الثالث أنَّ المؤتمر يقدم حلقات نقاشية عن واقع التدريب والموارد البشرية في الوطن العربي التحديات والحلول بمشاركة خليجية وعربية.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم 12 ورقة عمل متخصصة بمشاركة أكثر من 200 مشارك من الخبراء وإخصائيي الموارد البشرية والتدريب والقيادات الإدارية وبعض عمداء الكليات وأساتذة الجامعات وطلاب الدراسات العليا والعديد من المختصين والمدعوين من الأقطار العربية والدولة المضيفة.

وألقى الدكتور يونس خطايبه رئيس اتحاد المدربين العرب، كلمة؛ أكد فيها ضرورة الاهتمام والعناية بالموارد البشرية؛ حيث بات بناء المستقبل رهناً ببناء الإنسان لجهة تعزيز ثقافته وانتمائه ومسؤولياته ولما تشكله من محاور، وهي أساس نحو الحداثة والتطوير. وأشار إلى أنَّ عملية تمكين الموارد البشرية تتعدى بالمطلق كونها مشروعاً اقتصادياً إلى المشروع الحضاري وبكل المقاييس.. منوها بأنَّه مع سيتم الإعلان عن تأسيس قناة تليفزيونية خاصة بالتدريب باسم "قناة المدرب العربي"، وتحديد أطر لنسج علاقات بين المدربين العرب والمراكز التدريبية والمعاهد العربية الخاصة بالتدريب ذات الصلة بالموارد البشرية في شتى المجالات والقطاعات.

وفي نهاية الحفل، قام معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية بتوزيع الجوائز على اللجنة المنظمة والمشاركين في المؤتمر، كما تم افتتاح معرض التدريب المصاحب للمؤتمر.

ويشتملُ المؤتمر على عدد من الحلقات النقاشية بعنوان "واقع الموارد البشرية والتدريب في الوطن العربي: التحديات والحلول، يقدمها محمد بن سالم الغيلاني مدير عام الموارد البشرية بشركة حيا. وصباح اليوم سيتم تقديم عدد من أوراق العمل؛ حيث سيقدم علي النابودة مدير إدارة الموارد البشرية المجلس الوطني للإعلام (دولة الإمارات العربية المتحدة) ورقة عمل بعنوان "نظام إدارة الأداء في المجلس الوطني للإعلام"، بعدها ستقدم سامية الوهيبية عضو "دراسات ومتابعة" بوزارة التربية والتعليم بالسلطنة، دراسة حول واقع العمليات التدريبية لمنظومة التدريب في الوحدات الحكومية للقطاع العام في سلطنة عمان. وبعدها، ستلقي ميعاد علي يوسف رئيسة قسم سياسات التدريب والتعليم المستمر بالهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة دراسة ميدانية ومبادرة الشركاء المفضلين، ومن ثم سيلقي سعادة السفير الدكتور حسن بن إبراهيم المهندي مدير عام المعهد الدبلوماسي بدولة قطر ورقة حول دور المعهد الدبلوماسي في تأهيل الدبلوماسي القطري.

تعليق عبر الفيس بوك