45 ألف مواطن استفادوا من برنامج التدريب المقرون بالتشغيل

مسقط - العُمانيَّة

تجاوز عدد القوى العاملة المستفيدة من برنامج التدريب المقرون بالتشغيل منذ انطلاقته عام 2003، وحتى الآن، أكثر من 45 ألف عامل.

ويهدفُ البرنامج إلى تلبية مُتطلبات السوق المحلي من القوى العاملة الوطنية المؤهلة مهنياً بمختلف التخصصات التي يحتاجها القطاع الخاص، ويتواصل استحداث البرامج التدريبية بناءً على معايير مهنية تم تحديدها بالتنسيق مع القطاع الخاص، كما يتم اعتمادها من قبل غرفة تجارة وصناعة عمان، ومع منشآت القطاع الخاص التي تتوافر فيها فرص العمل، ولا يتم إسناد المتدربين لأية مؤسسة تدريبية إلا بعد أخذ موافقة المنشأة المعنية التي سوف تقوم بتشغيل المتدربين فيها. وتحرص وزارة القوى العاملة سنويًّا على التوقيع على عدد من اتفاقيات التدريب مع عدد من مؤسسات التدريب المعتمدة؛ وذلك كجزء من توجه الحكومة لتوفير فرص عمل مضمونة للقوى العاملة الوطنية في مختلف التخصصات المهنية؛ من خلال التعاقد مع المؤسسات التدريبية الخاصة في إطار برنامج التدريب المقرون بالتشغيل وبرنامج التدريب على رأس العمل.

وشهدتْ الفترة من بداية العام 2003م وحتى نهاية مُنتصف العام 2013م تطوراً في أعداد المتدربين الملتحقين بمعاهد ومراكز التدريب في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لإلحاق الباحثين عن عمل غير المؤهلين مهنياً ببرامج تنفذ بالمعاهد والمراكز التدريبية الخاصة ذات المستوى المتقدم في التدريب بتمويل من الحكومة.

تعليق عبر الفيس بوك