جمعية الصحفيين تنظم دورة لتأهيل مراسلي الصحف بظفار.. مايو المقبل

صلالة - الرُّؤية

تنظِّم جمعية الصحفيين العمانية، في الثالث من مايو المقبل، دورة تدريبية بعنوان "صناعة المراسل الصحفي في عصر الإنترنت"، للممارسين الإعلاميين الجُدد عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي في محافظة ظفار؛ في إطار جُهودها الهادفة لتطوير الكوادر الإعلامية في المجالات المهنية، وتعزيز قدراتهم وتأهيلهم بما يساهم في تطوير العمل الصحفي.

ويُشارك في الدورة -التي تُعقد بجامعة ظفار، في إطار التعاون بين الجمعية والجامعة- 45 مُشاركا من الإعلاميين وطلاب جامعة ظفار وكلية التقنية وكلية العلوم التطبيقية، وعدد من المراسلين المبتدئين.. وتهدف الدورة -التي تستمر لأربعة أيام- إلى تنشيط وتثقيف المشاركين في مجال العمل الإعلامي من ناحية كتابة الخبر والمراسلة، والاستفادة من شبكة المعلومات العالمية وتوظيفها في صناعة الخبر.

ويُحاضر في الدورة المكرَّم الدكتور أحمد بن علي المشيخي أستاذ بجامعة السلطان قابوس، وتستعرض الدورة التقنيات الحديثة في عالم الاتصالات وتعليم المراسل الصحفي المبتدئ طرق الوسائل الحديثة في الكتابة الصحفية ومساعدة الصحفي المبتدئ في الانخراط بالعمل الصحفي وتطوير مفهوم المواطن الصحفي في عصر الشبكات التواصل والتعرف على الشبكات التواصل الاجتماعي واستخداماتها في العمل الصحفي، كما تناقش الدورة عدة محاور حول دور الإعلام والتكنولوجيا والإعلام وصناعة المعرفة تقنية الاتصال والإعلام الحديث ودور المراسل الصحفي والتقنيات الحديثة. وتركز على كيفية الكتابة عبر الإنترنت والوسائل الحديثة في التحرير الصحفي والخصائص الحديثة للمراسل الصحفي لعصر الإنترنت، فضلا عن علاقة المراسل الصحفي بشبكات التواصل ومفهوم شبكات التواصل وأهميتها للصحفي.

تعليق عبر الفيس بوك