مركز الوفاء لتأهيل المعاقين بالمضيبي يحتفل بيوم التوحد العالمي

مسقط - الرُّؤية

أقامَ مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بالمضيبي احتفالاً بعنوان "خذ بيدي"، في حديقة القرم الطبيعية، بمشاركة أطفال المركز وأطفال مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بدماء والطائيين وأسرهم، ومشاركة الجمعية العمانية للتوحد؛ بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي يوافق الثاني من أبريل.

وقالت خولة بنت أحمد الحارثية مشرفة إدارية بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بالمضيبي: إنَّ احتفال المركز بهذه المناسبة للعام الثالث على التوالي يختلف من حيث الإعداد المبكر له منذ شهر فبراير فضلا عن اختلاف مكان إقامته في حديقة القرم الطبيعية، التي تتيح لزوار الحديقة مشاهدة ما يتمتع به الأطفال المشاركين من قدرات ومواهب خلال إقامة المسابقات التعليمية والترفيهية.. وأضافت بأنَّ الحفل شهد إقامة برنامج تثقيفي للأسر عن اضطراب التوحد، وتوزيع نشرات ومطويات تحمل في مضمونها التشجيع على إخراج الطفل التوحدي من العزلة والانطواء إلى اندماجه في المجتمع، ومؤكدة على حرص المركز إشراك الأسر في مختلف البرامج والأنشطة الترفيهية التي تقام لأطفال المركز.. وبيَّنت خولة الحارثية أنَّ المركز يقدم خدمات تعليمية واجتماعية وترفيهية، وفور التحاق الطفل بالمركز يوضع في فترة الملاحظة وعلى ضوئها يحدد ما يحتاج من برامج وخدمات تعمل على تقوية جوانب القصور، في ظل الاهتمام المتنامي لوزارة التنمية الاجتماعية بهذه الفئة وجلب كوادر مؤهلة لجميع مراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين.

وأشارت مريم بنت حمد الدفاعية مساعد فني تأهيل، إلى أنَّ قسم التوحد بمركز وفاء المضيبي يُعنى بتدريب أطفال التوحد على مجالات العناية بالذات كالنظافة الشخصية، والمهارات والحركات الدقيقة والإدراك البصري، والمهارات الأخرى المكتسبة عن طريق اللعب وغيره.

تعليق عبر الفيس بوك