التوعية بمخاطر الاستخدام الخاطئ لـ"الأكياس البلاستيك" بالظاهرة

عبري - ناصر العبري

نظَّمت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة الظاهرة، حمله توعوية بالاستخدامات الخاطئة للبلاستيك؛ تضمَّنت برنامجًا توعويًّا لربات البيوت؛ اشتمل على عدَّة محاضرات عن الاستخدامات الخاطئة للبلاستيك، وتوضيح البدائل الآمنة.. وشاركت مدرسة عبري للتعليم الأساسي، ومدرسة منبع العلم للتعليم الأساسي في الحملة، وفتحت مدرسة عبري أبوابها واستقبلت المدارس الأخرى، ونفَّذت ورشة عمل تحت إشراف إدارة البيئة والشؤون المناخية.

وألقتْ إخصائية التوعية والإعلام بالإدارة ندى خلفان سالم العبري محاضرة عن أخطر السلوكيات التي تتبعها ربات البيوت في استخدام البلاستيك كتخزين الطعام في أكياس التسوق، بمشاركة الطلاب والطالبات، وكان تفاعلهم واضحا من خلال ما قدموه من أعمال في الورشة لإيجاد البدائل الآمنة، والقضاء على هذه السلوكيات الضارة.

وقالتْ الإخصائية ندى العبرية: من الضروري أن تكون هناك ثقافة في مجتمعاتنا القروية الصغيرة حول استخدام البلاستيك، ويكون لدينا الوعي الكافي للتعامل مع مادة البلاستيك، ولا يجب الاستهانة بهذه المادة وخطورتها على البيئة والفرد. وتطوَّع طلاب مدرسة عمار بن ياسر للتعليم الأساسي لتوزيع أكياس صديقه للبيئة في مراكز التسوق بمدينة عبري، وتوعية المواطنين من خلال ذكر بعض الأخطاء التي نرتكبها في حق صحتنا وسلامة بيئتنا باستخدامنا الخاطئ لهذه المادة.

تعليق عبر الفيس بوك