"جمعيّة الصحفيين" تستعرض تقاريرها المالية والإدارية في اجتماع الجمعيّة العموميّة

مسقط - الرؤية

عقدت جمعية الصحفيين العمانية الخميس الماضي اجتماع الجمعية العمومية الدوري وذلك بمقرها في مرتفعات المطار بحضور مجلس إدارة الجمعية ومجموعة من أعضاء الجمعية.

وقال عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية في كلمته الافتتاحية بعد أن رحّب بالحضور وشكرهم إنّ جمعية الصحفيين العمانية قامت خلال السنة الماضية بالعديد من الفعاليات ونفذت الكثير من المؤتمرات وشاركت في مختلف الاجتماعات المحلية والدولية وكان لها حضورها في مختلف المناسبات. وقال إنّ الجمعيّة شاركت في إبداء الرأي والمشاركة في المناقشات حول مسودة قانون الصحافة والنشر وكذلك حول قانون حرية المعلومات وذلك بما يتناسب مع التطور الحاصل في مجال الصحافة والنشر وغيرها من المجالات المختلفة. وأشار إلى إنّ حركة العضوية بالجمعيّة شهدت ازديادًا مضطردًا واستقطاب أعضاء جدد من مختلف وسائل الإعلام المحليّة في الصحافة والإذاعة والتلفزيون.

وأمّا فيما يخص الدورات التدريبية والفعاليات فستتم إقامة ملتقى المراسل الصحفي الثالث في وﻻية صحار خلال السنة الحالية وسيحدد التاريخ لاحقا. كما ستستضيف الجمعية معالي عبدالله العطية مستشار أمير قطر نهاية الشهر الجاري كأول لقاء عالمي للجمعية في إطار نظرتها ﻻستضافة عدد من الأسماء المؤثرة عالميا للحديث عن تجاربهم لاكتساب الخبرة واﻻستفادة من تجاربهم.

وتضمنت بنود جدول أعمال الجمعية عرض التقرير الإداري للجمعية لعام 2014م وقدمه طالب بن سيف الضباري أمين سر الجمعية والذي تضمن أبرز إنجازات الجمعية للعام الماضي، كما تمّ خلال الاجتماع عرض التقرير المالي لعام 2014م وقام بإلقائه عضو مجلس الإدارة الوضاح بن طالب المعولي أمين المال بالجمعية.

واستعرض المجلس في الاجتماع أنشطة وأجندة العام الحالي وأهم المشاريع الصحفية المقترحة المعتمدة من بينها مسابقة جمعية الصحفيين التي ستشكل نقلة نوعية على مختلف الأصعدة.

كما استعرض الاجتماع التعديلات الخاصة باللائحة التنظيمية للجمعيّة، وتمّ اﻻتفاق على التصويت عليها من قبل الأعضاء بعد اﻻطلاع عليها خلال الأيام القادمة والتي نصت معظم بنودها على اللوائح الاسترشادية السارية في السلطنة.

بعد ذلك تم فتح باب المداخلات والنقاش للحضور للحضور للاستماع إلى آرائهم حول إنجازات الجمعية لعام 2014م والتقريرين المالي والإداري، وتمحورت معظم المناقشات حول اهمية مواصلة المسيرة مع التركيز على الأعضاء وتنويع أماكن إقامة الفعاليات المختلفة.

وأوضح عادل بن إبراهيم الفزاري عضو الجمعية إنهم يتطلعون إلى إقامة المزيد من الفعاليات الصحفيّة ويثمنون دور الجمعية في توطيد العلاقات مع المؤسسات الصحفية التي جاءت وتوجت ثمارها بدعم وتشجيع وإشادة من قبل المؤسسات في السلطنة.

وقال إبراهيم الحسني عضو الجمعية إن أعضاء الجمعية يرغبون في الاطلاع بما يخص الجمعية من أجندات وملفات، وأعرب مجلس الإدراة عن شفافيتهم لذلك مرحبين لكل الأعضاء بالإطلاع على ما يخص الجمعية ودورها في هذا الشأن.

فيما أشاد ناجي السعيدي بما قامت به الجمعية من استضافات للفعاليات الخليجية التي جاءت داعمة ومعززة لجهود السلطنة في دعم العمل الصحفي الخليجي، مشيرا إلى أنّ هذا يدل على مواكبة الجمعية للأحداث التي تمر بها الحالة الإعلامية والصحفية.

وقالت أمل الجهورية: إننا نشد على يد أعضاء مجلس الإدارة ونشكرهم على بذلهم الكثير من العمل المضني خلال الفترة الماضية وتكلل بعدة فعاليات كبيرة نالت رضا المؤسسات المحلية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك