أمطار على عدد من ولايات السلطنة وانخفاض في درجات الحرارة

مسقط - الرُّؤية

شهد عددٌ من ولايات السلطنة، أمس، هطولَ أمطار مُتفاوتة الغزارة؛ ففي نيابة الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية هطلتْ ظهر أمس أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بحبات البرد الكثيفة، سال على أثرها عدد من الأودية والشعاب في النيابة.

كما هطلتْ على ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، أمس، أمطار تراوحت بين الغزيرة إلى المتوسطة، كانت مصحوبة بحبات البرد؛ تركز هطولها على مركز الولاية وقرى وادي بني خروص.. وأدى هطول الأمطار إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة.

وكانتْ الأرصاد الجوية قد توقَّعت أن يكون الطقس صحوًّا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة، مع احتمال تشكُّل السحب الركامية وهطول أمطار تكون رعدية أحيانا على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال فترة ما بعد الظهيرة.. واحتمال تكوُّن السحب المنخفضة أو الضباب خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على محافظات جنوب الشرقية والوسطى، وعلى المناطق الساحلية لبحر عمان.

كما توقعتْ أن تهب على ساحل بحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة، فيما تهب رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة على بقية محافظات السلطنة.

وبيَّنت أنَّ حالة البحر "هادئ الموج" على مُعظم سواحل السلطنة، ويصل أقصى ارتفاع له مترًا وربع المتر، ومتوسط الموج على سواحل محافظة جنوب الشرقية، ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر.

تعليق عبر الفيس بوك