الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : تعاون بين "الخدمة المدنية" ووزارة الوظيفة العمومية بالمغرب لتنمية الموارد البشرية

الجمعة 10 أبريل 2015 03:10 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

استضافتْ وزارة الخدمة المدنية -خلال الفترة من 5 وحتى 9 أبريل- عدَّة لقاءات في إطار التعاون القائم بين وزارة الخدمة المدنية ووزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالمملكة المغربية الشقيقة، وتفعيلا لبنود مذكرة التفاهم الموقَّعة بين الجانبين في مجالات شؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري.

وشارك في اللقاءات: عبدالله آنغاون وعبد المغيث فهيم الخبيران في مجالي التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية، والموفدان من وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالمملكة المغربية الشقيقة، وعدد من المسؤولين والموظفين من مختلف التقسيمات التنظيمية بوزارة الخدمة المدنية.

وهدفتْ اللقاءات إلى تبادل الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة المطبقة في الوزارتين، وتقديم عُروض مرئية توضيحية لتلك التجارب والممارسات، والتحاور حول العديد من الأفكار التطويرية التي تتصل بقطاع الخدمة المدنية. ومن أهم المحاور التي ركزت عليها هذه اللقاءات: محور تحديث الإدارة العامة ومواكبتها للمستجدات، ومحور تطوير الخدمات الحكومية، ووسائل تحفيز الموظفين وإكسابهم المهارات والقدرات العالية التي تحفزهم على الابتكار الإداري، إلى جانب تطوير أنظمة الخدمة المدنية، وتنمية الموارد البشرية وتحديد المسارات المهنية.