تمرين إخلاء وإطفاء حريق بمنتجع النهضة ببركاء

بركاء - حمد السليماني

نفَّذ منتجع النهضة وسباء -بالتعاون مع مركز الدفاع المدني والإسعاف ببركاء- تمرينَ الحريق والإخلاء بالمنتجع في إحدى قاعات الاجتماعات. وتمثل إحداثيات التمرين على نشوب حريق في إحدى قاعات اجتماعات المنتجع؛ على اعتبار أنَّ إحدى الشركات حجزت القاعة لعقد اجتماع لها، وأثناء ذلك حدث حريق من قبل أحد موظفي خدمات المطعم، فبادر بإبلاغ فريق الطوارئ التابع للمنتجع للمساعدة في احتواء وإطفاء الحريق.

وعند وُصول طاقم طوارئ المنتجع إلى موقع الحريق، بادروا باستخدام طفايات الحريق ومحاولة إطفاء الحريق، لكن لم يتمكنوا من ذلك، وأمر رئيس فريق الطوارئ بإجلاء الأشخاص الموجودين داخل تلك القاعة وإخلائها فورا، ثم الاتصال بمركز الدفاع المدني والإسعاف التابع لولاية بركاء. وتمَّ إرشادهم عن طريق فريق الطوارئ بالمنتجع إلى نقطة التجمع حيث قام مسئول فريق الطوارئ بأخذ البيانات والمعلومات حول عدد الأشخاص الذين كانوا داخل القاعة، وتبين فقدان شخصين كانوا ضمن المجتمعين في القاعة، وفور وصول الدفاع المدني ورجال الإسعاف إلى موقع الحريق أعطيت الإحداثيات والمعلومات إلى الضابط المسئول من الدفاع المدني والإسعاف. وبادر فريق الإنقاذ وفريق مكافحة الحريق بالتوجه إلى القاعة لانتشال الحالتين المحجوزتين بأسرع وقت ومن ثم العمل على إخماد الحريق.

وتوجه المشاركون في التمرين إلى نقطة التجمع؛ حيث وجه الضابط المسؤول من الدفاع المدني والإسعاف كلمة شكر للمشاركين في التمرين.. وأكد في كلمته على أهمية مثل هذه التمارين التي تعد بمثابة تدريب عملي للدفاع المدني والإسعاف وفريق الطوارئ التابع للمنتجع، كما أشاد بأهمية تنفيذ مثل هذه التمارين في المستقبل تفاديا للتقليل من أثار حوادث الحرائق وكيفية التعامل معها.

تعليق عبر الفيس بوك