استعراض مستجدات العلاج النفسي بصلالة

صلالة - عوض المغني

تصوير / احمد تبوك

نظم مستشفى السلطان قابوس بصلالة ممثلا بقسم الصحة النفسية أمس حلقة عمل حول حول الأمراض النفسية وذلك بمشاركة حوالي 70 من الفئات الطبية والطبية المساعدة من مستشفى السلطان قابوس ومختلف المراكز الصحية بالمحافظة.

وأوضح د. علاء الدين عبدالسلام أخصائي صحة نفسية أنّ حلقة العمل تناولت الجديد في علاج الأمراض النفسية المختلفة، وذلك من مختلف الجوانب، سواء العلاج باستخدام العقاقير الطبية أو باستخدام طرق العلاج النفسي المختلفة، وكذلك باستخدام الجلسات الكهربائية. كما تمّ عرض بعض الحالات النفسية الشائعة التي كثيرًا ما تتواجد في أقسام الطوارئ بالمستشفى وكيفية التعامل مع هذه الحالات والأدوية المناسبة لها. واستعرضت الحلقة الجديد في مجال العلاج الدوائي للأمراض النفسية وأحدث طرق العلاجات التي تشمل العلاج السلوكي ومجموعات الدعم والعلاقات النفسية الفردية وكيفية مساندة العائلة بأكملها في علاج مريضها. كما تناولت الحلقة مشكلة الإدمان وتعاطي المخدرات وكيفية مقاومة هذه الآفة والعلاج المتاح لها. وتطرقت الحلقة كذلك إلى طرق علاج مشكلات الأطفال النفسية خاصة العلاج السلوكي، كما قدمت ورقة عمل حول العلاج بالجلسات الكهربائية في علاج بعض الحالات المستعصية والمقاومة للأدوية.

واختتمت الحلقة بتوضيح دور الممرض المجتمعي المزمع استحداثه في محافظة ظفار ومدى مساهمته في تقديم العلاج للمريض النفسي في المنزل.

تعليق عبر الفيس بوك