302% إرتفاع نسبة طلبات التوظيف على مُجيد

كشف موقع مُجيد للتوظيف الإلكتروني عن الإحصائيات الشهرية للخدمات المقدمة للمؤسسات والباحثين عن عمل لشهر مارس مقارنة بنفس الفترة من شهر فبراير لهذا العام. حيث تشير الإحصائيات إلى إرتفع عدد الباحثين عن عمل المسجلين في الموقع إرتفاعاً كبيراً خلال شهر مارس بلغت نسبته 377% مقارنة بشهر فبراير السابق، كذلك أظهرت الإحصائيات إرتفع عدد المؤسسات المسجلة في الموقع حيث بلغت نسبة الإرتفاع 480% مما ألقى بظلاله على حجم الوظائف المعلن عنها والتي إرتفعت بنسبة تزيد عن 343% في ذات الفترة.

وقد صرح المهندس/ أحمد بن سالم السيابي مدير مبادرة مُجيد للتوظيف الإلكتروني أن نسبة طلبات التوظيف التي تم تسليمها للمؤسسات المعلنة في مُجيد إرتفعت بنسبة 302% خلال شهر مارس مقارنة بشهر فبراير السابق، وقد تصدرت وظائف النفط والغاز رأس القائمة من بين جميع الوظائف المنشورة في الموقع لشهر مارس بعد أن كانت وظائف الخدمات الصحية متصدرة في شهر فبراير.

ويؤكد السيابي أن هذه الأرقام هي مؤشر حقيقي يعكس صحة الأهداف التي من أجلها تم إطلاق هذه المبادرة وهي الجمع بين الباحثين عن عمل و الوظائف الشاغرة في المؤسسات العاملة في السلطنة. كما تأتي تلك الزيادة في النسب بعد الظهور الإعلامي لهذه المباردة في وسائل الإعلام المقروءة منها و المسموعة، علاوة على الدعم المعنوي الذي تحصل عليه المبادرة من المؤسسات الحكومية والخاصة.

الجدير ذكره أن فكرة مُبادرة مجيد للتوظيف الإلكتروني تتلخص في إنشاء موقع إلكتروني على الشبكة المعلوماتية، و تقوم إدارة الموقع بدعوة المؤسسات لنشر الوظائف المتوفرة لديها ليتم نشرها وعرضها على الباحثين عن عمل حتى يسهل عليهم إيجاد جميع الوظائف المتوفرة في سوق العمل تحت سقف واحد.

كما دعى مدير المبادرة جميع المؤسسات الخاصة الإتنساب في الموقع عبر الرابط www.mujeed.com ونشر الوظائف الشاغرة لديها للإستفادة من الخدمات المجانية المقدمة للمؤسسات من جانب، ودعما لفئة الباحثين عن عمل من الجانب الآخر.

تعليق عبر الفيس بوك