"الدراسات المصرفية" تنظم ندوة "التمويل الإسلامي: التحديات والمستقبل"

مسقط - الرُّؤية

تنظِّم كلية الدراسات المصرفية والمالية، اليوم، ندوة "التمويل الإسلامي: التحديات والمستقبل"؛ وذلك تحت رعاية سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزيالعماني، وبمشاركة واسعة من القطاعين المصرفي والمالي وباحثين في مجال الاقتصاد والشريعة وبعض الأكاديميين والطلاب. وتهدف الندوة إلى جمع مُتحدثين ومحاورين من كبار العاملين في القطاع المالي والمصرفي والمتخصصين في الصيرفة الإسلامية لاستعراض ونقاش المبادئ الأساسية للتمويل الإسلامي، وتوضيح الصورة حول سوق التمويل الإسلامي، إضافة إلى مناقشة أثر التمويل الإسلامي على نمو الاقتصاد الكلي واستقراره، كما تهدفُ إلى مناقشة آفاق وتحديات صناعة التمويل الإسلامي العالمية والمحلية.

وتبدأ الندوة بكلمة ترحيبية، يُلقيها الدكتور أحمد بن محسن الغساني، تليها كلمة افتتاحية يلقيها سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، ومن ثم يلقي البروفسور الدكتور عباس ميرخور من المركز الدولي للتعليم في التمويل الإسلامي بماليزيا كلمة رئيسية. وستتضمن الندوة جلسة نقاش مباشرة مع البروفيسور الدكتور عباس ميراخور الذي يعتبر أحد خبراء صناعة الصيرفة الإسلامية وأول رئيس لقسم المالية الإسلامية بالمركز الدولي للتعليم في التمويل الإسلامي. وتبدأ بعد ذلك الجلسة الأولىللندوة تحت عنوان "أثر التمويل الإسلامي على النمو الاقتصادي" ويديرها الدكتور أحمد الغساني عميد الكلية، ويتحدث فيها كلٌّ من: البروفيسور الدكتور عباس ميراخور من المركز الدولي للتعليم في التمويل الإسلامي بماليزيا، وسعود البوسعيدي مدير دائرة تطوير المصارف بالبنك المركزي العماني، إضافة إلى د.أشرف النبهاني المدير العام للمساندة المؤسسية في بنك نزوى، ومغيث شوكت محاضر في الصيرفة الإسلامية بكلية الدراسات المصرفية والمالية.

يلي ذلك جلسة ثانية تتناول محور "الآفاق والتحديات التي تواجه الصيرفة الإسلامية في سلطنة عمان".. تليها جلسة نقاشية تديرها فاتن الزدجالية رئيسة قسم الدراسات المهنية بالكلية.

تعليق عبر الفيس بوك