وفد "الغرفة" يشارك في افتتاح معرض "أنكافا".. واتفاق على تطوير التبادل التجاري بين السلطنة وتركيا

أنقرة ـ سرحان المحرزي

شاركتْ غرفة تجارة وصناعة عمان، أمس، في افتتاح معرض أنقرة للأثاث 2015 "أنكافا"، الذي تنظمه غرفة التجارة بأنقرة في مركز المؤتمرات والمعارض الدولية بأنقرة، تحت رعاية عمدة أنقرة معالي مليح غوكجك.. مثَّل الغرفة في الافتتاح وفدٌ من رجال الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال أحمد بن عبدالكريم الهوتي رئيس لجنة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عمان (رئيس الوفد العماني إلى أنقرة) إنَّ الوفدَ التجاري العماني شارك في افتتاح معرض الأثاث المقام في أنقرة، والذي يُعدُّ من المعارض المهمة في تركيا، ويحرص الكثير من رجال الأعمال على حضوره للاطلاع على أحدث الابتكارات في صناعة الأثاث والمفروشات.. مضيفا: إن تركيا تعد من الدول المتخصصة في إنتاج الأثاث والمفروشات.

وأبرز الهوتي أهمية مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الحدث للاطلاع على الجديد في هذه الصناعة التي تمزج بين الأصالة والحداثة، والتعرف على رجال الأعمال من الجانب التركي الذي لا يقوم حتى الآن بالدور المنوط به في تسويق المنتجات التركية في السلطنة.

وقال إنَّ هذه الزيارة تأتي لتطوير هذه العلاقة بين القطاع الخاص في السلطنة -ممثلا بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة- وبين المؤسسات التركية المنتجة للأثاث، الذي نعتقد أنه من أفضل أنواع الأثاث على المستوى العالمي، على اعتبار أنَّ المنتجات التركية تعد الأجود بين المنتجات العالمية.

وأشار الهوتي إلى اللقاءات التي عقدت مع التجار الأتراك، والتي تمَّ خلالها الاتفاق مع مجموعة من رجال الأعمال على تطوير التبادل التجاري بين الدولتين، خصوصا في هذا المجال، كما قمنا بزيارة عدد من المصانع المتخصصة في تصنيع وإنتاج الأثاث بمختلف أنواعه؛ للاطلاع عن كثب على جودة المنتج التركي وأساليب الإنتاج.. وأبدى التجار العمانيون رغبتهم في التعامل مع هذه المصانع في حين أبدى أصحاب المصانع استعدادهم لتلبية احتياجات السوق العماني بما يناسبه من هذه المنتجات.

وأكَّد الهوتي أنَّه لمس رغبة تركية حقيقية من قبل المسؤولين الأتراك في تطوير العلاقات التجارية مع السلطنة.. وأضاف: نعتقد أنَّ هذه الزيارات ستوطد هذه العلاقة وستجعل السلطنة قريبة جدا من هذه الدول الصناعية الكبيرة التي نحن بحاجة إلى خبراتها في هذه المرحلة لتطوير صناعتنا المحلية التي يقوم بها أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال الهوتي: المصانع التركية ستكون محل اهتمام الوفد أيضا خلال اليومين القادمين لزيادة التبادل والمعرفة والخبرة بين العمانيين والأتراك.. مؤكدا أنَّ التجار أعضاء الوفد معجبون بمنتجات الأثاث التركية، وهم حريصون على تطوير السوق العماني وتزويده بهذه المنتجات التي يحتاجها السوق وبإتاحة خيارات مختلفة أمام المستهلك في السلطنة، وهم مُتفائلون أيضا بعقد مجموعة من الصفقات مع نظرائهم الأتراك.

إلى ذلك، واصل رجال الأعمال أعضاء الوفد العماني، أمس، لقاءاتهم الثنائية مع نظرائهم الأتراك على هامش المعرض؛ حيث تمَّ التطرق إلى التعاون والشراكة والفرص الاستثمارية المتنوعة.

وتأتي هذه المشاركة في إطار مبادرات الغرفة التي تستهدف تشجيع المنتج المحلي ودعم القطاع الخاص، إضافة إلى تعزيز الدور الريادي الذي تلعبه الغرفة والمتمثل في دعم مؤسسات القطاع الخاص، وتحديداً المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإشراكها في مثل هذه الزيارات، بجانب العمل على تطوير أداء القطاعات الاقتصادية المختلفة، وإتاحة الفرصة أمام مؤسسات القطاع الخاص المختلفة للاطلاع على التطور الاقتصادي الذي تشهده هذه الدول، وإيجاد شراكات مع مختلف المؤسسات فيها.

تعليق عبر الفيس بوك