تواصل أعمال دورة "الزراعة والثروة السمكية" حول الأمراض البيطرية بصلالة

صلالة - الرؤية

تتواصل أعمال الدورة التدريبية في مجال المعاملات الجراحية وبعض أمراض نقص التغذية بالحيوان، والتي تنظمها وزارة الزراعة والثروة السمكية -بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية- والتي بدأت فعالياتها بمحطة البحوث الحيوانية بصلالة، في الخامس من شهر أبريل الجاري، وتستمر إلى السادس عشر من الشهر ذاته، بمشاركة 20 مشاركا من الفنيين البيطريين بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار.

وتأتي هذه الدورة في إطار الجهود المستمرة والمثمرة لوزارة الزراعة والثروة السمكية في مجال تأهيل الكوادر البشرية العاملة في مجال الثروة الحيوانية، خاصة في مجال الصحة البيطرية.. وتهدف إلى إكساب المتدربين العديد من المهارات التي يحتاجها خلال عملة اليومي في مجال الصحة البيطرية؛ حيث يشتمل برنامج الدورة على التعريف بمسؤوليات الفني البيطري في المعاملات الجراحية، وطرق التعقيم في الجراحة والأدوات الجراحية المختلفة وطرق استخدامها وطرق التخدير المختلفة وخياطة الجروح وأمثلة على بعض العمليات الجراحية الشائعة والتطبيق العملي للعمليات وأمراض نقص التغذية في الحيوان.

كما يتعرف المشاركون في الدورة على التركيب التشريحي للحيوان والأربطة والجبائر، إضافة إلى التطرق لبعض العمليات الجراحية الشائعة من خلال تطبيق عملي، وكذلك التعرف على أمراض نقص المعادن والفيتامينات الذائبة في الدهون والماء في الحيوان.

تعليق عبر الفيس بوك