اعتماد الهيكل التنظيمي لهيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الرُّؤية - فايزة الكلبانيَّة

أكَّد الشيخ صلاح المعولي مدير عام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، اعتمادَ الهيكل التنظيمي للهيئة العامة من قبل وزارة الخدمة المدنية، واختصاصات كل دائرة وتثبيت بعض الموظفين القدامى بالدوائر، بعد تقسيمها إلى 4 دوائر؛ هي: التوجيه، والتدريب، والدعم والمساندة، والحاضنات.

وأشار المعولي إلى إنجاز مشروع تخليص معاملات السجل التجاري إلكترونيًّا بنهاية العام الجاري.. لافتا إلى أنَّ العمل يجري حاليا لتنظيم آلية تنفيذ القرارات التي تمخضت عنها ندوة متابعة قرارات سيح الشامخات، وتسهيل الإجراءات والتراخيص أمام رواد الأعمال.

وحَوْل القرارات المتعلقة بالسماح لموظفي الجهات الحكومية بالحصول على إجازة تفرغ لمدة لا تتجاوز الـ4 سنوات دون راتب لإدارة مؤسساتهم بموجب ضوابط تعدها وزارة الخدمة المدنية بالتنسيق مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصندوق الرفد، أكد المعولي رفع أربع نقاط مبدئية مقترحة من قبل المعنيين بالهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ليتم اعتمادها من قبل وزارة الخدمة المدنية لتسهيل تنفيذ القرار الذي من المتوقع العمل به قبل نهاية العام الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك