ندوة توعوية ضمن احتفال مستشفى عبري المرجعي بيوم الصحة العالمي

عبري - الرؤية

نظم مستشفى عبري المرجعي ممثلا في قسم التغذية العلاجية ندوة صحية عن سلامة الغذاء بمناسبة يوم الصحة العالمي مشاركة منه للأسرة الدولية احتفالها بهذه المناسبة لهذا العام والذي جاء تحت شعار (السلامة الغذائية من المزرعة إلى المائدة).

وأقيمت الندوة بحضور علي بن عبد الله الحبسي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة والدكتور ناصر العزري المدير التنفيذي لمستشفى عبري المرجعي وبمشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية بالمحافظة كالهيئة العامة لحماية المستهلك وبلدية عبري والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة ومدارس المحافظة الحكومية والخاصة.

وجاء الاحتفال لعرض ومعالجة القضايا المتعلقة بأمن وسلامة الغذاء والإسهام في الارتقاء بجودة ونوعية الخدمات التغذوية في ظل اهتمام منظمة الصحة العالمية بالسلامة الغذائية ونظرا للتقدم العلمي الذي يشهده هذا الجانب والتغيرات السريعة والتي تتطلب الوقوف مع كل ما هو جديد في هذا المجال. وشمل برنامج الحفل العديد من الفقرات بدأت بتلاوة القرآن الكريم. وتم التطرق خلال الندوة إلى العديد من المحاور كالسلامة الغذائية في الرحلات من خلال المحاضرة التي ألقاها حميد بن مبارك الجديدي أخصائي تغذية أول بالمستشفى، كما تحدث بدر بن بطي العبري من دائرة حماية المستهلك بالظاهرة عن التسوق الآمن والأطعمة المقلدة، وتم التطرق من خلال العروض المرئية إلى نظام التحكم في تحليل نقاط الضبط الحرجة من خلال المعايير الخمسة الأساسية للمبادئ الغذائية الصحية.

وناقشت الندوة الطرق العلمية التي يجب إتباعها للوقاية من الإصابة بالأمراض المنتقلة عن طريق الأغذية وفي مقدمتها التسممات الغذائية والأمراض المنقولة بالوبائيات الغذائية وكيفية التعامل مع المنظومة الغذائية بالطريقة الصحيحة ؛ من خلال المحافظة على مبادئ صحة وسلامة الغذاء.

وفي كلمة للدكتور ناصر العزري - المدير التنفيذي للمستشفى- تحدث عن أهمية المناسبة في ظل المشاكل الصحية الكبيرة التي يواجهها العالم فيما يتعلق بسلامة الغذاء مثمنا دور فنيي التغذية في التثقيف الصحي جنبا إلى جنب مع مختلف مؤسسات المجتمع المعنية بالأمر.

تعليق عبر الفيس بوك