"أوقاف ظفار" تدشن قافلة وعظية بثمريت

ثمريت - خالد مسن

احتفلت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار أمس بتدشين القافلة الوعظية بولاية ثمريت بقاعة المناسبات بالولاية تحت رعاية سعادة المنذر بن أحمد المرهون والي ولاية ثمريت ضمن فعاليات مهرجان سباق ظفار السنوي الخامس عشر للهجن العربية الأصيلة.

وألقى علي بن محسن الغساني مساعد مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار كلمة أشار فيها إلى دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في نشر الوعي والثقافة السليمة في الأمور الدينية وفي شتى مناحي الحياة لدى أفراد المجتمع من خلال إقامة الأنشطة المختلفة.

وأضاف أنّ القوافل تهدف إلى نشر الوعي وتعزيز القيم والأخلاق ونشر ثقافة التسامح والوسطية والاعتدال والاهتمام بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وتأصيل مبدأ القدوة الحسنة ومناقشة بعض المفاهيم المغلوطة والعادات السيئة مشيرًا إلى دور الإدارة في إعداد الخطط للعمل الوعظي بما يتواكب مع حاجة المجتمع وتقنيات العصر وضروريات الحياة.

وألقى عبد الله بن علي تبوك إمام وخطيب بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار ومكلف بالوعظ كلمة تحدث فيها عن الأخلاق وأهميتها في الرقي بالمجتمعات ودور الأسرة في الحفاظ على الشباب ورعايتهم ومراقبة سلوكهم وتنشئتهم التنشئة الصالحة على كتاب الله وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وكرم سعادة الوالي راعي المناسبة المؤسسات والأفراد المشاركين في القافلة. وقدم مساعد مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار هدية تذكارية إلى راعي الحفل. وأُقيمت مسابقة دينية للجمهور وتم توزيع جوائز قيمة على المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك