محاضرة بمعهد العلوم الصحية حول السلامة المرورية

مسقط - الرؤية

نظمت لجنة الصحة والسلامة بمعهد العلوم الصحيّة ندوة بعنوان (السلامة المرورية) بحضور أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالمعهد وجمع غفير من طلبة المعهد، وذلك سعيًا من معهد العلوم الصحية للتثقيف بالسلامة المرورية والتشجيع على المساهمة بنشر الوعي المروري.

وتضمّن برنامج الندوة كلمة لهدى الكندية - عميدة معهد العلوم الصحية - أكدت من خلالها على أنّ الندوة تهدف إلى زيادة الوعي بالسلامة المرورية بين طلبة المعهد والقوانين المرورية المعمول بها في السلطنة والآثار المترتبة على الحوادث من النواحي الاجتماعية والصحية والنفسية والاقتصادية، مشيرة إلى أن المؤمل تخريج جيل واع من الطلبة يقوم بدوره في توعية باقي أفراد المجتمع حول مثل هذه القضايا التي تؤرق جميع فئات المجتمع وأن يساهم مع الجميع في إيجاد حلول لها.

وحاضر في الندوة محاضرون من مستشفى خولة ومعهد السلامة المرورية وجمعية السلامة المرورية وشركة قلهات للغاز الطبيعي المسال، وقدم الدكتور خليفة اليوسفي من قسم الطوارئ بمستشفى خولة محاضرة عن أنواع الإصابات التي ترد إلى قسم الطوارئ بمستشفى خولة ومدى تعامل فريق الطوارئ مع هذه الحالات. واستعرض منصور الريامي من معهد السلامة المرورية إحصائيات الحوادث وأهم قواعد المرور ودور معهد السلامة المرورية في التوعية في مجال الإجراءات المعمول بها للحد من حوادث السير. وسلطت شيماء مرتضى رئيسة جمعية السلامة المرورية الضوء في محاضرتها على أهمية التوعية للمجتمع والمؤسسات التعليمية.

ووجّه معهد السلامة المرورية دعوة لمعهد العلوم الصحية وطلبته لزيارة المعهد والاطلاع على التطبيقات العملية حول السلامة المرورية المتوفرة بالمعهد. وتمّ تكريم المحاضرين في الندوة.

تعليق عبر الفيس بوك