اليمن: "حرب شوارع" بين الحوثيين ومقاتلي القبائل في عدن.. وأنباء عن هروب صالح

صنعاء - الوكالات

اندلعتْ اشتباكات عنيفة، أمس، بين مقاتلي القبائل وقوات موالية لصالح والحوثيين تحاول التقدم إلى مديرية المكلا بعدن.. وقال سكان إنَّ مقاتلي القبائل دخلوا مدينة المكلا الساحلية اليمنية، أمس؛ بهدف طرد مسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة كانوا قد سيطروا على المدينة.. وتعهَّد تحالفٌ من مسلحي القبائل -الذين دخلوا المدينة الساحلية على متن شاحنات صغيرة- باستعادة الأمن بعد قيام متشددين إسلاميين بطرد قوات الجيش ونهب المباني والبنوك واقتحام السجن الرئيسي بالمكلا وإطلاق سراح السجناء المحتجزين به.

إلى ذلك، اتهم رياض ياسين وزير الخارجية اليمني روسيا بدعم الحوثيين والترتيب لهروب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح خارج البلاد.. وقال ياسين: إنَّ طائرات روسية هبطتْ في العاصمة صنعاء، ونقلت أسلحة لمسلحي جماعة الحوثي.. مضيفا بأن بلاده طلبت من روسيا الضغط على الحوثيين لوقف إطلاق النار في مدينة عدن جنوب البلاد، وانسحابهم من كل المدن التي سيطروا عليها، إلا أن ما حدث عكس ذلك.

وكشف وزير الخارجية اليمني أنَّ هناك معلومات عن هروب الرئيس السابق علي عبدالله صالح على متن طائرة روسية، وصلت إلى مطار صنعاء لإجلاء الدبلوماسيين الروس.. مشيرا في الوقت ذاته إلى أنَّ صالح على ارتباط وثيق بتنظيم القاعدة، وهو من كان يمول التنظيم الإرهابي.

تعليق عبر الفيس بوك