الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : وزيرة التجارة الهولندية:عمان تتمتع بكل المقومات لتكون من أهم المحطات اللوجستية في العالم

الخميس 02 أبريل 2015 04:25 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - نجلاء عبدالعال

عقدت أمس جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة ومملكة هولندا ترأسها من الجانب العماني معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات، ومن الجانب الهولندي معالي ليليان بلومين وزيرة التجارة الخارجية والتعاون التنموي. وركّزت على التعاون في مجالات النقل والموانئ والخدمات اللوجستية.

وأكّدت معالي ليليان بلومين على عمق العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بمملكة هولندا موجهة التهنئة للشعب العماني على العودة الميمونة لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لقيادة السلطنة نحو المزيد من التطور والنهضة، وقالت إن عمان لديها كل المقومات التي تجعلها إحدى أهم المحطات اللوجستية في العالم. وأضافت أن بلدها تود أن تشارك خبرتها في مجال الخدمات اللوجستية مع السلطنة حيث تعد هولندا ثالث أهم المحطات اللوجستية في العالم، معربة عن سعادتها للتعاون في هذا المجال من خلال اتفاقيتي تدريب في هذه المجالات مع كل من وزارة النقل والاتصالات والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

من جانبه قال معالي الدكتور أحمد الفطيسي إن هناك تعاونا مشتركا بين السلطنة وهولندا في المجال اللوجستي، مضيفا أنّ المحادثات تركزت حول كيفية تفعيل هذا القطاع في السلطنة والاهتمام بالقضايا المساندة له ومنها تسريع الإجراءات ونقل الحاويات وغيرها، مشيرًا إلى أنه ستكون هناك شراكة استراتيجيّة مع الحكومة الهولندية لتطوير مجالات التأهيل والترويج والتسويق للقطاع اللوجستي.