مجلس الدولة يُقر مقترح تطوير الصحافة العمانية وتقرير "التشريعات المنظمة للأيدي العاملة الوافدة"

مسقط - الرؤية

أقرّ مجلس الدولة المقترح المقدم من لجنة الثقافة والإعلام بشأن "تطوير دور الصحافة العمانية والارتقاء بمكانتها محلياً ودولياً". ومناقشة تقرير اللجنة الخاصة بدراسة "التشريعات المنظمة للأيدي العاملة الوافدة"، وذلك أثناء انعقاد الجلسة العامة الثانية عشرة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة، والتي انعقدت برئاسة رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة، وذلك صباح أمس الأربعاء بمبنى مجلس الدولة في البستان.

وأكد المُكرّم رئيس لجنة الثقافة والإعلام أهميّة المقترح المقدم من قبل اللجنة نظرًا لما تقوم به الصحافة من دور بارز، مشيدًا بما تلعبه الصحافة في التنمية الشاملة في السلطنة، متطرقا إلى عدد من المعوقات التي تحول دون قيامها بدورها الكامل، ومنها التأهيل والتدريب والأخذ بالتقنية الحديثة في الأداء، مشددا على ضرورة تبني استراتيجية إعلاميّة تشترك في وضعها كل الجهات المعنيّة بالصحافة والصحفيين، مع التوصية بالإسراع في إنشاء مركز للتدريب الإعلامي والذي من شأنه أن يحدث نقلة نوعيّة في الأداء الصحفي في السلطنة.

وأشار إلى أنّ لجنة الثقافة والإعلام حرصت على إشراك مختلف المؤسسات الصحفية للاستنارة بها، والوقوف على تجربتها، والاستماع إليها، لكي تقف اللجنة في دراستها على رؤى واضحة، وقناعات أكيدة لرفع مقترحها.

تعليق عبر الفيس بوك