مسيرة وطنية بالعامرات وسباق ركض العرضة بنخل احتفالا بعودة جلالة السلطان

ولايات - الرُّؤية - العُمانيَّة

نظَّم أهالي ولاية نزوى، أمس، مسيرة تلاحم ومهرجان وفاء لباني نهضة عمان المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة العودة الميمونة لجلالته -أعزه الله- إلى الوطن بعد رحلة علاج في جمهورية ألمانيا تكلَّلت -ولله الحمد- بالنجاح؛ ليواصل مسيرة البناء والنماء في الوطن الغالي.. داعين المولى -عزَّ وجلَّ- أن تدوم على جلالته الصحة والعافية، ويمده بطول العمر لبناء عُمان وتطورها وازدهارها.

وانطلقتْ المسيرة من أمام قلعة نزوى، بمشاركة حشدٍ من أطياف المجتمع من مشايخ وأعيان وأهالي الولاية، ومسؤولي المؤسسات الحكومية والأهلية وطلاب وطالبات المدارس والكليات والمعاهد وجامعة نزوى، وفرق الفنون الشعبية، وجمعية المرأة العمانية، ومركز الوفاء لرعاية المعاقين، وشباب وجوالة نادي نزوى، والخيالة، وجمع من المواطنين، متوشِّحين بأعلام السلطنة، وحاملين صُوَر صاحب الجلالة -أبقاه الله.

وسلك المشاركون في المسيرة الطريقَ الذي يربط أسواق نزوى العريقة، مرورا بشارع مركز الولاية وحتى ساحة سوق نزوى؛ حيث أقيم مهرجان وطني تضمَّن العديدَ من اللوحات التي عبَّر من خلالها الصغيرُ قبل الكبير عن الفرحة بالعودة الميمونة لباني نهضة عمان؛ حيث صدحتْ الكلمات التي حملت أصدق معاني الحب والوفاء للقائد الأبي مُجدِّدين العهد للسير قدما خلف القيادة الحكيمة مُغلفة بمعني الحب والولاء للقائد المفدى -أعزه الله. وقدم الشعراء القصائد الوطنية، وتعنَّى الأطفال وطلاب وطالبات المدارس بهذه الفرحة الكبيرة.

وفي العامرات، نظَّمت الجالية الآسيوية المقيمة بالولاية مسيرة وطنية تعبيرا عن فرحتها بمناسبة عودة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن سالما معافى.

وشاركت في المسيرة سناء المعشرية عضوة المجلس البلدي بالولاية، كما شارك عدد من الموطنين في المسيرة التي بدأتْ من أمام مطعم "حياك" بالسوق، وصولا إلى مركز صحي العامرات، والعودة مرَّة أخرى إلى موقع الانطلاق. وحمل المشاركون في المسيرة أعلامَ السلطنة وصور جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- مردِّدين عبارات التهاني والتبريكات والولاء والعرفان لباني نهضة عمان وقائدها المفدى.. داعين الله -عزَّ وجل- أن يُديم على جلالته نعمة الصحة والعافية والعمر المديد.

وقالت سناء المعشرية عضوة المجلس البلدي بالولاية: إنَّ المسيرة تعبِّر عن حب الجالية الآسيوية ومشاعرها الطيبة تجاه جلالة السلطان.. مشيرة إلى أن ذلك دليل قوي وتعبير صادق من الجالية الآسيوية بكل أطيافها عن امتنانها وتقديرها لما تلقاه من رعاية واهتمام من حكومة السلطنة بقيادة جلالته -أعزَّه الله- وأنَّ هذه المسيرة تتسم بالعفوية في التعبير عن تلك المشاعر الصادقة. داعية الله -عزَّ وجلَّ- أن يحفظ جلالته ويرعاه بعنايته، ويديمه قائدا لهذا الوطن العزيز.

وفي نخل، أقيم أمس سباق ركض العرضة احتفاء بالعودة الميمونة لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن بعد رحلة العلاج الناجحة، تحت رعاية سعادة الشيخ حارث بن سيف الدغيشي والي نخل. وبدأ الحفل بكلمة اللجنة المنظمة ألقاها محمد بن سيف الصارمي رئيس لجنة التنظيم.. وأعرب فيها عن سعادته بعودة جلالته إلى أرض الوطن، مُثمنا دَوْر الأهالي في كافة القرى في إقامة وتنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية؛ احتفاء بالعودة الميمونة لجلالته -أبقاه الله.

وتضمَّن الحفلُ لوحة من همبل البوش؛ تناولتْ مفرداتها التغني بالوطن والولاء لجلالته، كما قدَّم المشاركون عددا من لوحات فن التغرود وفن الطارش وفن الرزحة وفن العازي ولوحات من الفنون العمانية قدمتها فرقة الولاء للفنون التقليدية بولاية نخل.

وتنافس المشاركون في سباق ركض العرض وبشكل ثنائي لمسافة 300 متر تقريبا في فئات اليداع والثنايا والحول. وفي نهاية الحفل، كرَّم سعادة الشيخ والي نخل راعي المناسبة، الجهات والأفراد الذين شاركوا في إنجاح السباق، والذين كان لهم دور في إنجاح مختلف الفعاليات التي نظمتها الولاية ابتهاجا بعود جلالته المباركة.

وفي بخاء، خرج عدد من أبناء الولاية في مسيرة حب ووفاء وابتهاج بالعودة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظة الله ورعاه- إلى أرض الوطن سالما معافى.

وبدأتْ المسيرة من أمام حديقة الشاطئ، مروراً بالشارع البحري بالولاية، حتى وصولها لحصن بخاء.. وعبَّر فيها المشاركون عن حبهم وعرفانهم لجلالة السلطان، وشكرهم لله -عزَّ وجل- على عودة جلالته بعد رحلة العلاج الناجحة، حاملين أعلامَ السلطنة وصُور جلالته -أبقاه الله- كما قدَّم عددٌ من أبناء الولاية قصائد شعرية وطنية.

وشارك في المسيرة سعادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري والي بخاء، وسعادة الشيخ عبدالله بن أحمد الشحي عضو مجلس الشورى، وعدد من شيوخ ورشداء وأبناء الولاية، وطلاب وطالبات المدارس، وعضوات جمعية المرأة العمانية ببخاء. كما أهْدَى أحد أبناء الولاية من المدرسة المحمدية فوزه الذي حققه في مسابقة الروبوت، وحصوله على المركز الثاني على مستوى الوطن العربي، في المسابقة التي أقيمت مؤخرا بالمملكة الأردنية الهاشمية، لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- داعيا المولى -عزَّ وجل- أن يحفظ جلالته ويديم عليه نعمة الصحة والعافية.

وفي السياق، نظَّمت جمعية الطلاب العمانيين بمدينة بورتسموث بالمملكة المتحدة احتفالاً بمناسبة عودة قائد البلاد المفدى -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن مشافى معافى.

وتضمَّن الحفل العديدَ من الفقرات والأناشيد الوطنية؛ حيث ألقى عدد من الطلاب مجموعة من القصائد الشعرية في حب قائد البلاد والوطن الغالي. كما قدَّم الطلاب عرضاً لتقريرين أنتجهما تليفزيون سلطنة عمان، تحت عنوان "فرحة العودة السامية" و"قائد قرأ وطنه".. مؤكدين ولاءهم وحبهم العميق لقائدهم المفدى أبقاه الله. وحضر الاحتفال طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول العربية الشقيقة الموجودون بمدينة بورتسموث.

تعليق عبر الفيس بوك