الأحد, 18 أغسطس 2019
32 °c

خبر : تدشين جهاز منظم ضربات القلب بوحدة الإنعاش في مجمع شناص الصحي

الخميس 02 أبريل 2015 02:16 ص بتوقيت مسقط

الرُّؤية - خالد الخوالدي

شَهدَ مُجمَّع شناص الصحي، أمس، تدشينَ جهاز مُنظِّم ضربات القلب بوحدة الإنعاش، تحت رعاية سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي شناص، بحضور عدد من الأطباء والمسؤولين الصحيين وجمع من المواطنين، وبدعم من مؤسسة "جسور".

وألقى الدكتور يُوسف بن عبدالله بن حجي الكعبي مدير دائرة الخدمات الصحية بشناص، كلمة في بداية حفل التدشين؛ أوضح من خلالها أهميَّة التعاون بين المؤسسات الصحية الحكومية والقطاع الخاص؛ بما يُساهم في تطوير الوسائل العلاجية المستخدمة في مجمع شناص الصحي. وقدَّم الكعبي -في كلمته- تعريفا بجهاز منظم ضربات القلب "مزيل الرجفان".. وقال: إنَّ الجهاز له أهميته في إنقاذ حياة الكثيرين ممن قد يصابون برجفان في القلب؛ حيث إنَّ الجهاز الطبي يستخدم في معالجة اضطرابات دقات القلب "اللانظاميات" الخطيرة؛ مثل: الرجفان البطيني، والتسرع البطيني، وغير الخطيرة مثل: الرفرفة الأذينية، والرجفان الأذيني؛ وذلك بإعطاء صدمة كهربائية تنهي الاضطراب في نقل الشارة الكهربائية في القلب.

كما تحدَّث مدير دائرة الخدمات الصحية بشناص عن التطور الذي يشهده العلم في القطاع الصحي واستحداث وسائل وأجهزة تسهم في العلاج أو تقليل الإصابات بها، والتي منها أمراض القلب التي قد يُصاب بها الطفل الصغير أو الشاب، وكذلك كبار السن. وقدَّم عرضا حول كيفية استخدام الجهاز الطبي والوظائف الطبية التي يُقدمها، مع شرح آلية توظيفه في الحالات الطارئة والفترة الزمنية لاستخدامه.

وأوْضَح سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي شناص رئيس اللجنة الصحية بالولاية، أنَّ الشراكة الحقيقية بين مؤسسات القطاع الحكومي والخاص تؤتي ثمارها من خلال مثل هذه المبادرات؛ في ظلِّ الدعم الذي تقدمه مؤسسة "جسور" للمجتمع المحلي.

وأشار الشيخ علي بن صالح الحشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة "جسور"، إلى أنَّ الشراكة الحقيقية التي يعمل القطاع الخاص على تحقيقها مع المجتمع يجب أن تكون بمشاريع ذات جودة وفائدة مستدامة، وهو ما تحرص عليه مؤسسة "جسور" (صحار ألمنيوم، وأوربك، وفالي).. لافتا إلى أنَّ الجهاز سيقدم خدمة مميزة لمرتادي المجمع الصحي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية