أهالي قرية العماني يجددون مطالبتهم "وزارة الأوقاف" بإعادة بناء المسجد

الرؤية - خالد الخوالدي

جدد أهالي قرية العماني بولاية شناص مطالبتهم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بإعادة بناء مسجد العماني، مشيرين إلى تصدع أركانه وسقوط أجزاء من جوانبه، وبعث عوض بن خلف بن محمد الهوم المياسي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية شناص رسالة إلى معالي الشيخ محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية موضحا فيها ما آل إليه حال المسجد من تصدع وسقوط، مشيرًا فيها إلى مطالبات سابقة بإعادة بناء المسجد الذي انتهى عمره الافتراضي منذ سنوات طويلة حيث يبلغ عمره 46 سنة مما أثر في تساقط بعض جوانبه وأجزائه خاصة عند دورات المياه، لافتا إلى أن آخر تساقط كان بعد أن فرغ المصلون من صلاة العشاء، ولم يصب أحد بأذى إثر ذلك.

وتساءل المياسي عن المكرمة التي تبرع بها المقام السامي أبقاه الله بملايين الريالات العمانية لبناء وصيانة مساجد السلطنة، لافتا إلى تواجد عدد من المساجد التي تعاني الإهمال في ولاية شناص.

وأشار محمد بن سيف البدواوي إلى أنّ المصلين ينتظرون أن تلبي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مطالبهم وأمنياتهم في أن يصلوا الصلوات المكتوبة في بيت الله بطمأنينة وراحة خاصة مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجة الحرارة.

ولفت علي بن راشد الخزيمي إلى أنّ منظر المسجد بهذه الحالة لا يليق بدولة عصرية لا سيما أنّ ولايتنا ولاية حدودية ويمر عليها الكثير من القادمين للسلطنة من جميع الدول.

وقال محمد بن أحمد الشامسي إنّ الأمطار تجد طريقها إلى داخل المسجد من خلال تصدعات السقف، موضحًا أنّ المسجد تم بناؤه من قبل فرد من خارج البلد وكانت تتم صيانته من قبل ذات الشخص إلا أنه توفي فأصبح المسجد بدون صيانة.

وأبدى حميد بن صالح القاسمي دهشته من عدم اهتمام وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمساجد وجوامع ولاية شناص مطالبًا بالاهتمام ببناء مسجد العماني خوفا من سقوطه أثناء أداء إحدى الصلوات.

تعليق عبر الفيس بوك