3.8مليار دولار تعهدات جديدة لدعم الوضع الإنساني في سوريا

الكويت - الرؤية - العمانية

اختتمت أمس أعمال المؤتمر الثالث للدول المانحة لدعم الوضع الإنساني في سوريا والذي استضافته دولة الكويت. وترأس وفد السلطنة المشارك في المؤتمر معالي الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية رئيس مجلس إدارة الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

وأعلن بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، أن تعهدات الدول المشاركة في المؤتمر قاربت 3.8 مليار دولار.

وكان سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، قد افتتح أعمال المؤتمر الثالث وأعلن سموه في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية عن تبرع بلاده بـ500 مليون دولار أمريكي لدعم الشعب السوري، معرباً عن أمله في أن يشهد المؤتمر استجابة كبيرة لمواجهة الاحتياجات الملحة للشعب السوري لدعم الوضع الإنساني هناك.

من جهته، نبه أنطونيو غوتيريس المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في كلمته خلال افتتاح المؤتمر إلى أن عدد اللاجئين السوريين تضاعف ليصل إلى أربعة ملايين لاجئ، وهو الأكبر في العالم.

وشارك في المؤتمر وفود من 78 دولة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب أكثر من 40 هيئة ومنظمة دولية وسط تطلعات بأن تفوق التعهدات التي ستقدمها الدول ما قدمته في المؤتمرات السابقة.

وتمكن المؤتمران السابقان لدعم الوضع الإنساني في سوريا واللذان عقدا في الكويت خلال السنتين الماضيتين من الحصول على تعهدات بلغ إجماليها 1.5 مليار دولار في المؤتمر الأول و2.4 مليار دولار في المؤتمر الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك