تدشين مشروع القراءة للجميع ضمن فعاليات نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية

نزوى - الرؤية

احتفلت لجنة أنشطة المجتمع المحلي لنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية بالتعاون مع نادي نزوى أمس بتدشين مشروع القراءة للجميع ومسابقة تجارب إبداعيّة، تحت رعاية معالي الشيخ سعود بن سليمان النبهاني- مستشار الدولة، بمقر نادي نزوى بولاية نزوى.

وبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم للطالب حمد السيفي من مدرسة الإمام محمد بن عبدالله الخليلي، ثمّ تدشين مشروع القراءة للجميع، وهو عبارة عن 80 رفًا للكتب تحمل نحو (٣٥) كتابًا في كل رف، وسيتم توزيعها في أماكن الانتظار بمجموعة من المؤسسات الحكومية والخاصة بمحافظة الداخلية. وألقى سعادة الشيخ حمد الأغبري- والي نزوى ورئيس لجنة أنشطة المجتمع المحلي كلمة بمناسبة تدشين المشروع.

وقدمت طالبات مدرسة الشعثاء بنت جابر للتعليم الأساسي فقرة حوارية حول أهداف المشروع، ثم عرض "حكيم الكتاب" لطلبة مدرسة حي التراث للتعليم الأساسي، وألقى مصطفى الكندي قصيدة شعرية، وقدمت مدرسة حفصة بنت عمر للتعليم الأساسي فقرة "القراءة والعلم والجهل"، وعرض مسرحية "أهمية الكتاب" لطلاب مدرسة الوادي الأبيض للتعليم الأساسي، وألقى الطفل محمد أمبوسعيدي قصيدة شعرية. وتمّ الإعلان عن مسابقة "تجارب إبداعيّة" التي تضمّنت مجالات متعددة بين القرآن الكريم، والإنشاد، والبحوث، والقصّة القصيرة، وكذلك مسابقات الشطرنج، والفنون التشكيلية، والتصوير الضوئي، والعروض المرئية لولاية نزوى، التي تستهدف فئات الشباب من ١٥ إلى ٢٥ سنة. وفي الختام قام راعي الحفل والحضور بجولة قصيرة للإطلاع على أرفف الكتب وما تحويه في طيّاتها من الكتب المتنوعة في مختلف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك