"تقنية المعلومات" تختتم المؤتمر الإقليمي الرابع للأمن السيبراني

مسقط - الرُّؤية

اختتمتْ هيئة تقنية المعلومات -مُمثَّلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية- صباح أمس، المؤتمرَ الإقليميَّ الرابع للأمن السيبراني، والذي جاء تنظيمه بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، بفندق قصر البستان (قاعة مجان).

وجاء تنظيم المؤتمر -الذي استمر ليومين- ضمن فعاليات المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني للمنطقة العربية، والذي تستضيفه السلطنة -مُمثلة في هيئة تقنية المعلومات- ويتولى إدارته وتشغيله المركز الوطني للسلامة المعلوماتية في السلطنة؛ وذلك تحت عنوان "مستقبل الأمن السيبراني والسلامة المعلوماتية".

وشارك في المؤتمر نُخبة من المتحدثين والمتخصصين؛ أبرزهم: لوك داندراند رئيس قطاع تطبيقات الاتصالات والأمن السيبراني بالاتحاد الدولي للاتصالات، الذي قدَّم كلمة الاتحاد الدولي للاتصالات بهذه المناسبة، كما يُشارك مارتن فان هورنبييك رئيس منظمة (First) الدولية لفرق الأمن السيبراني والاستجابة لطوارئ الحاسبات، الذي قدَّم ورقة عمل حول الأمن السيبراني، وكذلك جورجيا ويدمان مُؤسِّسة شركة بالب سيكيورتي، التي قدَّمت عرضا عمليا عن أمن الهواتف الذكية.

كما تضمَّن المؤتمر خمس جلسات نقاشية ناقشت مستقبل الأمن السيبراني والسلامة المعلوماتية. ومما ميَّز المؤتمر كذلك -وللمرة الأولى- تقديم عرض عملي يتناول موضوع استغلال الثغرات الأمنية ومحاكاة حقيقية لاستغلال هذه الثغرات لشن اختراقات تستهدفُ بعضَ أنظمة الهاتف المحمول الأكثر شيوعا؛ في وسيلة لعرض حجم المخاطر الأمنية المعلوماتية، وسبل التعامل معها.

تعليق عبر الفيس بوك