حلقة عمل لإعداد الخطة الخمسية التاسعة للبرامج والخدمات الصحية

مسقط - تركي الحوسني

تصوير/ خميس السعيدي

نظَّمت وزارة الصحة -مُمثَّلة بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات- أمس، حلقة العمل الأولى لإعداد الخطة الخمسية التاسعة للبرامج والخدمات الصحية (2016-2020م) مع عدد من المديريات والدوائر التابعة للوزارة، بحضور كلٍّ من: الدكتور أحمد بن محمد القاسمي مدير عام التخطيط والدراسات، والدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية.

وتهدفُ الحلقة إلى مُناقشة كافة الجوانب والأمور المتعلقة حول إعداد الخطة الخمسية التاسعة، بمشاركة 50 موظفاً من مديري الدوائر والفئات الطبية والطبية المساعدة والإدارية ومعدي البرامج التدريبية والمثقفين الصحيين.

وقال الدكتور أحمد القاسمي إنَّ التخطيطَ بوزارة الصحة تميَّز بالوضوح في الرؤى والأهداف، والاستناد إلى الحقائق والبراهين، وشمولية الأبعاد التخطيطية، والإطار التنظيمي لعملية إعداد الخطط، وكذلك الرؤية في التطبيق منذ الخطة الأولى.. مشيرا إلى أنَّ الخطة الخمسية التاسعة تتَّسم بالمنهجية العلمية المبنية على البراهين، واستخلاص الدروس المستفادة من الخطط الخمسية السابقة، والمواكبة والملاءمة بين التخطيط الصحي العالمي وتماشي الأهداف الوطنية مع الأهداف الإقليمية والعالمية والتخطيط القاعدي المتكامل المتسق والمنسجم مع التوجهات والسياسات الإستراتيجيات المركزية، وتعزيز تبادل الأدوار بين الإدارات المركزية بالوزارة والخدمات الصحية بالمحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك