حلقة عمل حول الممارسات الصيدلانية الجيدة

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الصحة ممثلة في دائرة الاستخدام الرشيد للدواء مؤخرا حلقة عملتدريبيةحول الممارسات الصيدلانية الجيدة، بمشاركة خمسين كادرًا صيدليامن مختلفالمؤسساتالصحيّةبمحافظاتالسلطنة،وذلك بمعهد عمان لمساعدي الصيادلة بالوطية واستمرت لمدة يومين.

وتهدف الحلقة التي تأتي ضمن فعاليات التطوير المهني والتي تنفذها الدائرة في إطار خطتها السنوية للعام الحالي إلى إكساب الصيادلة ومساعديهم المعارف والمهارات ذات العلاقة بالرعاية الصيدلانية بشكل عام والممارسة الصيدلانية الجيدة ومهارات تقديم المشورة الدوائية بوجه خاص، تزامنا مع التطور الكبير الذي شهدته الممارسات الصيدلانية من حيث التحول من ممارسة أساسها التركيز على الدواء إلى ممارسة أساسها التركيز على المريض.

وابتدرت الصيدلانية بتول بنت جعفر بن سليمان مديرة دائرة الاستخدام الرشيد للدواء الحلقة بكلمة حثت فيها الصيادلة على ضرورة التأكد من أنّ الدواء الذي يصل إلى المريض يتفق مع حالته المرضية من حيث الجرعة والمدة الزمنية والكمية وتقديم كافة الإرشادات إلى المريض بما ينعكس إيجابيا على المريض.

وتضمنت الحلقة محاضرات متعددة تحدثت عن الدليل الوطني للسيطرة على مرض ارتفاع ضغط الدم، والمقارنة المايكروبية للمضادات الحيوية، ومحاضرة عن الدليل الوطني لمرضى السكري، وأخرى عن العلاج بعقار الوارفرين، ومحاضرة عن التفاعلات الثانوية للأدوية.

تعليق عبر الفيس بوك