الرزحة والليواء في مسيرة بركاء احتفالا بالعودة الميمونة

بركاء - حمد السليماني

تواصل ولاية بركاء الاحتفال بالعودة الميمونة لعاهل البلاد المفدى جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- سالماً معافى إلى أرض الوطن، حيث أقيمت أول أمس مسيرة بالخيل انطلقت من الشارع البحري بمنطقة المريصي مروراً بمصلى العيد وصولا إلى حصن الولاية، وهتف المشاركون في المسيرة باسم قائد البلاد حفظه الله ورعاه وتقدمت المسيرة عربة تجرها الخيول حاملة الأطفال وأعلام السلطنة وصور صاحب الجلالة.

وحضر الفعاليات والي بركاء سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي والسيد علي بن حمود البوسعيدي وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء والمكرمون أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والأفاضل أعضاء المجلس البلدي والشيوخ والرشداء وجمع غفير من المواطنين.

وقدمت فرق الفنون الشعبية عروضًا فنيّة منوعة أمام الحصن، ومنها فن الليوا وهو من الفنون البحرية التي تتميز بإيقاعاتها الجميلة، وفن المديما وفن الدان دان الذي يقدم بشكل جماعي، وكذلك فن الرزحة وهو فن المبارزة بالسيوف والعصي. وردد المشاركون عبارات الولاء والعرفان والشكر لجلالة السلطان، وألقوا أبياتا من قصائد وطنية تدل على الحب الكبير الذي يكنه الأهالي لباني نهضة عمان. وأقام مطعم مائدة النعمان لصاحبه عبد الرحمن بن يوسف البلوشي وجبة عشاء برياني وزعت على الحضور أمام الحصن بعد الانتهاء من تقديم الفنون الشعبية.

 

تعليق عبر الفيس بوك