ورشة عمل بمستشفى المسرة للتعريف بضمان الجودة بمشاركة 50 مختصًا

مسقط - الرؤية

عقد مستشفى المسرة متمثلا في قسم ضمان الجودة بالتعاون مع قسم التدريب والتطوير الوظيفي ورشة عمل تعريفية لضمان الجودة في 26 مارس بمشاركة 50 موظفا من مختلف الفئات الطبية بالمستشفى، في إطار التعاون المشترك بين مختلف أقسام المستشفى.

وتضمّنت الورشة عدة محاور من أهمّها التعريف بمصطلح ضمان الجودة والمفاهيم المختلفة لضمان الجودة. وأهميّة ضمان الجودة في مجال الصحّة ومؤشرات أداء المستشفيات ومراقبة ضمان الجودة من قبل المسؤولين بالاضافة إلى قياس مدى رضا المستفيدين والمرضى عن طريق استخدام نظام البطاقات الثلاث حيث يعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال. وآخر ما تطرقت إليه الورشة هو كيفية قياس مؤشر ضمان الجودة عن طريق تقارير الحوادث وكيفية كتابة الأهداف الذكية وتطبيقها في مجال ضمان الجودة.

وذكر الدكتور محمد البلوشي - المدير التنفيذي بالمستشفى أن الجودة أداة فعالة لتطبيق التحسين المستمر لجميع أوجه النظام في أي مؤسسة من خلال تحقيق التحسين في النشاطات والعمليات الداخلية وترتبط الجودة بجميع نشاطات المؤسسة وتعمل على استبعاد غير الصالح منها سعيا لارضاء المستفيد كما عرف مصطلح ضمان الجودة بأن الجودة في مجال الرعاية الصحية تعني إرضاء المرضى وذويهم من خلال تلبية متطلبات العلاج وتأمين العناية المناسبة للمريض وحسن التعامل معه وكافة المستفيدين. كما تعد الجودة من المجالات الأكثر أهمية في قطاع الخدمات الصحيّة، وتوضع في المرتبة الأولى ضمن أولويات الرعاية الصحية، فالخدمات التي تقدمها الرعاية الصحية الأساسية ذات تأثير مباشر على حياة وصحة المواطنين.

تعليق عبر الفيس بوك