الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : "التراث والثقافة" تشارك في حملة "ساعة الأرض" العالمية بإطفاء الأضواء لمدة ساعة

الأحد 29 مارس 2015 03:05 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

شاركت وزارة التراث والثقافة أمس في حملة "ساعة الأرض" العالمية، تحت شعار "أطفئ الأضواء" من خلال إطفاء أضواء كافة المباني التابعة للوزارة بما فيها دوائر التراث والثقافة في المحافظات، والمتحف الوطني لمدة ساعة واحدة من الثامنة والنصف من مساء.

وتم تشكيل فريق عمل من دوائر مختلفة بالوزارة وهي الموارد البشرية، نظم المعلومات، الدائرة القانونية، والشؤون الإدارية، والعلاقات العامة والإعلام لتكوين حلقة اتصال مع ممثلي الدوائر والمتاحف والمباني التابعة للوزارة، وسيكون فريق العمل متواجدًا مساء اليوم في ديوان عام الوزارة لتفعيل هذه المشاركة من الساعة 8:30 - 9:30 مساء. كما يشارك في الحملة المتحف الوطني، والمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار، ودوائر التراث والثقافة المتمثلة في محافظات البريمي، وشمال الباطنة، ومسندم، وجنوب الشرقية، ومحافظة الداخلية.

يذكر أنّ حملة "ساعة الأرض" حدث سنوي يهدف إلى صون الطبيعة وتشهد دعوة الأفراد والمؤسسات المختلفة لإطفاء الأضواء غير الضرورية والأجهزة الكهربائية لمدة ساعة واحدة، بهدف زيادة مستوى الوعي بضرورة اتخاذ إجراءات لمواجهة التغيرات المناخية. وتتطلب ساعة الأرض من السكان في المدن المشاركة أن يطفئوا الأنوار والأدوات الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة لزيادة الوعي بانبعاثات الكربون التي يلقي العلماء باللوم عليها في ارتفاع حرارة الكوكب.