القمة العربية تناقش الأمن القومي والأزمات الراهنة

شرم الشيخ - العمانية

بدأت أمس في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية أعمال القمة العربية العادية السادسة والعشرين. ويرأس وفد السلطنة في أعمال القمة نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيـد المعظـم - حفظه الله ورعاه - صاحب السُّمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان.

وألقى سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت رئيس القمة العربية الـ 25 كلمة هنأ فيها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بمناسبة عودة جلالته إلى أرض الوطن متقدماً سُّموه لجلالته بأسمى آيات التهاني والتبريكات وإلى الشعب العماني داعيًا الله عزّ وجلّ أن يُديم على جلالته موفور الصحة والعافية ليستكمل المسيرة الخيرة في قيادة السلطنة.

وتناقش القمة عددًا من المواضيع أبرزها ما يتعلق بكيفية صيانة الأمن القومي العربي من خلال آلية تشكيل قوة عربية مشتركة للقضاء على الإرهاب الى جانب مشروعات تتصل بإيجاد حلول سياسية للأزمات الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها الأزمة اليمنية والسورية والليبية إضافة إلى القضية الفلسطينية والوضع في العراق إلى جانب عدد من المواضيع الاقتصادية التي تتعلق بالمنطقة التجارية العربية الحرة والاتحاد الجمركي.

تعليق عبر الفيس بوك