مكافحة الإرهاب وأزمات المنطقة تتصدرأجندة القمة العربية.. غدا

مكافحة الإرهاب وأزمات المنطقة تتصدر أجندة القمة العربية ..غدا

مسقط - شرم الشيخ - العمانية

ممثلاً لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيـد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ يُغادر البلاد اليوم صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية لترؤس وفد السلطنة في أعمال القمة العربية العادية السادسة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية.

إلى ذلك عقد وزراء خارجية الدول العربية أمس بشرم الشيخ اجتماعهم التحضيري على مستوى القمة العربية الـ(26) التي تبدأ أعمالها غدًا بمشاركة موسعة من قبل القادة العرب. وترأس وفد السلطنة في الاجتماع معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية. وناقش وزراء الخارجية العرب مشروعات القرارات التي من المقرر أن يقرها القادة وتتعلق بكيفية صيانة الأمن القومي العربي من خلال آلية تشكيل قوة عربية مشتركة للقضاء على الإرهاب إلى جانب مشروعات تتصل بإيجاد حلول سياسية للأزمات الراهنة في المنطقة .

وقد أصدر مجلس جامعة الدول العربية أمس خلال اجتماع وزراء خارجية الدول العربية بياناً حول العودة الميمونة لعاهل البلاد المفدى -أيَّده الله - تقدم فيه لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - بأسمى عبارات التهاني عقب عودة جلالته إلى أرض الوطن بعد أن منّ الله عليه بالشفاء ومتعه بالصحة والعافية.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك