بن علوي: نأمل أن يتفق اليمنيون فيما بينهم لإخراج بلادهم من الأزمة

مسقط - العمانية

نصحت وزارة الخارجية المواطنين العمانيين بمغادرة اليمن وتجنب السفر إليه، وقالت الوزارة في بيان أمس إنّه نظراً للأوضاع الأمنية السائدة في الجمهورية اليمنية الشقيقة وحرصاً على سلامة وأمن مواطني السلطنة. تود وزارة الخارجية أن تنصح المواطنين العمانيين بما في ذلك الطلبة الدارسون في الكليات والجامعات في اليمن بمغادرة الجمهورية اليمنية وتجنب السفر إليها في الوقت الراهن وذلك حفاظاً على سلامتهم وعدم تعرضهم لمكروه لا سمح الله.

إلى ذلك قال معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية إنّه يجري حالياً التشاور مع أشقائنا في مجلس التعاون الخليجي حول الشأن اليمني وسنستمع خلال القمة العربية إلى قرار مجلس الجامعة العربية في هذا الشأن" معربًا معاليه عن أمل السلطنة في أن يتفق اليمنيون فيما بينهم لإخراج اليمن من أزمته الطاحنة.

وأكد معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية وإذاعة وتلفزيون سلطنة عمان استعداد السلطنة للتعامل مع كل اليمنيين على مقياس واحد ودعم أيّ جهد من قبل الأشقاء في مجلس الجامعة العربية في سبيل استقرار اليمن .. مشيراً إلى أنّ السلطنة ليس لديها مبادرة في هذا الجانب. جاء ذلك على هامش مشاركة معاليه أمس في اجتماع وزراء خارجية الدول العربية بشرم الشيخ التحضيري للقمة العربية المقرر عقدها غدًا.

تعليق عبر الفيس بوك