"البلديات الإقليمية" تحتفي باليوم العالمي للمياه

نظمت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه فعاليات متنوعة بمدرستي الشفاء بنت عوف والعلا للتعليم الأساسي، وذلك في إطار احتفالات السلطنة باليوم العالمي للمياه والذي يجئ هذا العام تحت شعار "المياه والتنمية المستدامة". وتهدف إلى تعزيز الجانب التوعوي لدى مختلف شرائح المجتمع بهدف المحافظة على الثروة المائية بالشكل الأمثل.

واشتملت الفعالية على تقديم محاضرة توعوية تناولت أهمية ترشيد استهلاك المياه وجهود الوزارة في تطوير إدارة الموارد المائية بما يضمن استمراريتها من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المائية كالسدود وصيانة الأفلاج والعيون المائية وحفر الآبار المساعدة لها، وإجراء الدراسات الهادفة لرفد الثروة المائية وتعزيز مصادرها، وأبرز التحديات التي تواجه قطاع موارد المياه، كما تمّ تقديم عدد من المسابقات المتعلقة بالموارد المائية لطلبة المدارس إضافة إلى توزيع الكتيبات التوعوية والإرشادية عن الموارد المائية.

من جهة أخرى اختتمت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أمس برنامجين تدريبيين لموظفيها بمركز تنمية الموارد البشرية، وجاء الأول بعنوان "استراتيجيات إدارة المناقصات والعقود" ويهدف إلى تنمية المهارات الوظيفية للمشاركين وتطويرها في مجال (المناقصات والترسية والتفاوض والتعاقد والدفعات وإدارة السيولة النقدية للمشاريع والأوامر التغيرية). وهدف البرنامج التدريبي الثاني "أساسيات نظم المعلومات الجغرافية باستخدام ARC MAP" إلى تعريف المشاركين بعملية قياس الأداء وأهميتها وفوائدها ومعاييرها، والإلمام بالمبادئ والممارسات الأساسية لعملية قياس الأداء وتقييم النتائج، والمنظور الاستراتيجي لقياس الأداء وتحقيق أهداف المؤسسة.

تعليق عبر الفيس بوك