أهالي السيب والمصنعة وشناص ووادي بني خالد وجعلان بني بوعلي وحمراء الدروع يخرجون في مسيرات حاشدة احتفاء بالمقدم السامي

ولايات - الرؤية - العمانية

جدد أهالي ولاية المصنعة الولاء والعرفان لباني عمان من خلال المسيرة الحاشدة بمناسبة شفاء جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وعودته إلى أرض الوطن وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سلطان بن محمد الفارسي والي المصنعة بحضور أصحاب السعادة والشيوخ والأعيان والرشداء ومديري العموم ومديري الجهات الحكومية والخاصة وجمع غفير من الطلبة الطالبات والمعلمين والمواطنين .

وقد ردد الأطفال وطلبة وطالبات المدارس والمواطنون "أبشري قابوس جاء" هذه العبارة التي كان لها وقعها الخاص في نفوس كل من شارك وحضر في الملحمة الوطنية التي تجسّدت في ارتداء شعارات وطنية لترفرف أعلام السلطنة عاليًا مجددين العهد والولاء لباني عمان وصور حضرة صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه .

كما ألقى شعراء الولاية عددًا من القصائد الوطنية التي تناولت أبياتها الشكر لله على سلامة صاحب الجلالة وعودته إلى أرض الوطن كما قدمت عدد من الفنون التقليدية احتفالا بهذه المناسبة.

وقال الشيخ غصن بن زاهر العبري نائب والي المصنعة: خرج أهالي المصنعة كبارًا وصغارًا رجالا ونساء معبرين عن حبهم وولائهم لباني حضارة عمان في مسيرة احتفالية بهيجة وقد رفع المشاركون أكف الدعاء أن يحفظ الله عمان وقائدها من كل مكروه وأن يعم الأمن والأمان .

مسيرة شناص

ونظم أهالي ولاية شناص أمس مسيرة بعنوان " الحب والولاء" بمشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع بالولاية إلى جانب المؤسسات الحكومية والخاصة وطلبة المدارس يتقدمهم سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي شناص.

وأشار سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي شناص إلى أنّ مختلف فئات المجتمع بالولاية شاركت في هذه الملحمة الوطنية التي أسموها مسيرة "الحب والولاء" لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- وأيده بالصحة والعافية والعمر المديد معبرين عن فرحتهم التي تغمر عمان الغالية بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل مواطن وفي لقائده ووطنه.

وأوضح سعادته أنّ ولاية شناص ماضية في احتفالاتها خلال الفترة القادمة من خلال إقامة الفعاليات الوطنية المعبرة عن مشاعر الحب والولاء بالمقدم السامي لجلالة السلطان - حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن بصحة وعافية.

وقد انطلقت المسيرة من الدوار الرئيسي للطريق البحري بمركز الولاية وصولا إلى حصن شناص التاريخي حيث شهدت المسيرة مشاركة واسعة ردد من خلالها المشاركون أجمل عبارات الحب والولاء لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- حاملين صور عاهل البلاد المفدى وأعلام السلطنة تخللتها بعض القصائد الوطنية والفنون العمانية التي تشتهر بها الولاية كفن الحماسية والعازي. كما شارك طلبة مدارس الولاية في المسيرة من خلال ترديدهم للنشيد السلطاني وعبارة "ابشري قابوس جاء" التي تغنى بها الطلبة بلحن معبر عن مدى الحب والولاء لجلالة السلطان - حفظه الله ورعاه- بمشاركة واسعة من الفرق الكشفية والإرشادية لعدد من مدارس الولاية.

ويأتي تنظيم المسيرة ضمن ملامح الفرحة والابتهاج التي غطت مختلف محافظات السلطنة بمناسبة المقدم الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن سالماً معافى.

وادي بني خالد

كما خرج أهالي ولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية فرحين مستبشرين بالمقدم الميمون وذلك في مسيرة ولاء وعرفان للمقام السامي .وقد جاشت مشاعر الفرح في المسيرة وهتفوا من خلالها بالعهد والولاء لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه فرحين بوصول جلالة السلطان لأرض الوطن وبالاطمئنان على صحة جلالته - أبقاه الله- مجددين العهد والولاء ومثمنين المكارم التي تتدفق على عمان بشكل عام ووادي بني خالد بشكل خاص .وانطلقت المسيرة بمشاركة جموع غفيرة من أبناء الولاية يتقدمهم سعادة الشيخ ماجد بن سلطان الشكيلي والي ولاية وادي بني خالد والمشائخ والرشداء وأعيان وأهالي ورؤساء الجهات الحكومية والأهلية وطلبة وطالبات مدارس الولاية. وقد حمل المشاركون في المسيرة صور جلالة السلطان المعظم وأعلام السلطنة ولافتات تحمل شعارات الشكر لله عزوجل بأن منّ الله بالصحة والعافية على جلالة السلطان وأعاده لأرض الوطن

كما قُدّمت قصائد شعرية لعدد من شعراء الولاية في حب الوطن والسلطان فرحين بما منّ الله سبحانه وتعالى على جلالته بالصحة والعافية وأن يجعله ذخرًا وفخرًا لعمان وشعبها .

وقال سعادة الشيخ ماجد بن سلطان الشكيلي والي ولاية وادي بني خالد إنّ ما نشاهده اليوم هو ترجمة صادقة للحب والولآء لباني عمان حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - واليوم أصالة عن نفسي ونيابة عن مشائخ ورشداء وأهالي ولاية وادي بني خالد نرفع للمقام السامي أسمى آيات التهاني والتبريكات بالعودة الميمونة لجلالته أبقاه الله.

جعلان بني بو علي

ونظم الأهالي بولاية جعلان بني بو علي أمس مسيرة كبيرة تعبيرًا عن مباهج الفرحة بالمقدم الميمون لجلالته السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى أرض الوطن. بدأت المسيرة من أمام مكتب سعادة والي الولاية بمنطقة سيح العلا وحتى مركز شرطة عمان السلطانية بمركز الولاية حيث عبّر الأهالي عن فرحتهم وبهجتهم وولائهم للقائد المفدى الذي أرسى دعائم النهضة العمانيّة الحديثة في أبهى صورها.

وقد تقدّم المسيرة سعادة الشيخ محمد بن عبد الله البوسعيدي والي جعلان بني بو علي والمكرمون وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي والشيوخ والرشداء والأهالي .

وشهدت المسيرة حمل الأعلام وصور جلالة السلطان التي اعتلت الأعناق مرددين عبارات الولاء والوفاء والتي امتزجت بالمشاعر الوطنية مع الدعوات الصادقة التي ابتهل بها الأهالي إلى المولى عزل وجل أن يسبغ النعمة والصحة والعافية على حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم - حفظه الله ورعاه-.

حمراء الدروع

كما نظم أهالي نيابة حمراء الدروع بولاية عبري أمس مسيرة ولاء وعرفان للقائد الباني حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله - بمناسبة عودته الميمونة إلى أرض الوطن، تقدم المسيرة سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري والشيخ عبد الله بن سالم الفارسي نائب والي عبري بنيابة حمراء الدروع والمكرمون أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والشيوخ والأعيان والمسؤولون وحشد كبير من المواطنين .

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات والأهازيج المعبرة عن الحب والولاء للقائد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه وهم يحملون صور جلالته وأعلام السلطنة.

وعبّر المشاركون عن السعادة الغامرة بعودة جلالة السلطان المعظم داعين الله أن يحفظه ذخرًا وفخرًا لهذا الوطن العزيز كما شاركت مجموعة من الشعراء بتقديم قصائد شعرية وطنية ابتهاجًا بعودة جلالته - حفظه الله- وعن الحب والولاء والعرفان للقائد المفدى.

قيرون حيريتي

واحتفل موظفو الجهات الحكوميّة بنيابة قيرون حيريتي التابعة لولاية صلالة بمناسبة العودة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن مشافاً معافى.

وأعرب الشيخ عيسى بن أحمد المعشني نائب الوالي بنيابة قيرون حيريتي عن فرحته العارمة بهذه المناسبة قائلاً: "إنّ من فضل الله ومنّه علينا أن نشهد هذه الفرحة الغامرة بالعودة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - إلى أرض الوطن الغالي بصحة وعافية سائلاً المولى عز وجل بأن يديم على عاهل البلاد المفدى موفور الصحة والعافية والعمر المديد. شارك في الاحتفالية عدد من موظفي البلدية ومديري المدارس إلى جانب موظفي الزراعة وبريد عمان ومركز شرطة حريط وموظفي المركز الصحي بالنيابة.

تعليق عبر الفيس بوك