مسيرة شعبية لأبناء ظفار اليوم ابتهاجًا بالعودة الميمونة لجلالة السلطان

صلالة - إيمان بنت الصافي الحريبي

يعبّر أبناء محافظة ظفار عن فرحتهم بالعودة الميمونة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وذلك مسيرة شعبية حاشدة وذلك في إطار الاحتفالات التي تشهدها عموم محافظات وولايات السلطنة وستنطلق المسيرة الشعبية لأبناء محافظة ظفار عصر اليوم في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا من أمام جامع السلطان قابوس بصلالة وصولا إلى بوابة قصر الحصن العامر.

ومن المتوقع أن تشهد المسيرة مشاركة كبيرة من أبناء محافظة ظفار من أصحاب المعالي والسعادة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمستشارين وكبار المسؤولين بالمحافظة والشيوخ وأبناء محافظة ظفار من الرجال والنساء والأطفال.

ويشارك في المسيرة عدد من الفرق الشعبية التي ستقدم مجموعة من الرقصات والأهازيج الشعبية خلال المسيرة ومجموعات من الجاليات المختلفة في المحافظة الذين يشاركون أبناء السلطنة فرحتهم بعودة قائدهم وباني النهضة العمانية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله -.

وكانت لجنة المتابعة للمسيرة الشعبية بمناسبة العودة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - قد اجتمعت أمس الأول برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن سيف المحروقي نائب محافظ ظفار - رئيس اللجنة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة المستشارين، وعدد من المسؤولين بالمكتب والجهات الحكوميّة بالمحافظة وفريق العمل المختص بالمسيرة، وذلك أمس بقاعة الاجتماعات بمكتب سعادته.
وناقشت اللجنة بعض الجوانب التي يتوجب الالتزام بها كما تمّ الاستماع للمقترحات وبعض التصورات والأفكار وتوزيع المهام من قبل الأعضاء، وتحديد توقيت ومسار المسيرة التي سوف تبدأ من جامع السلطان قابوس بصلالة في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً من يوم غد، وصولاً إلى بوابة قصر الحصن العامر، وتحديد نقاط سيّارات الإسعاف في المسار وإغلاق المسارات الجانبية على خط سير المسيرة قبل بدايتها بساعتين، والتغطية الإعلاميّة الشاملة، وتوفير المستلزمات الخاصة بالمسيرة من صور صاحب الجلالة والإعلام واللافتات التعبيرية، وتنظيم وترتيب المشاركين من المواطنين والجاليات والأندية والجمعيات والفرق التقليدية .

من جهة أخرى عقد بمكتب والي الخابورة أمس اجتماع تحضيري للوقوف على الاستعدادات والتجهيزات لإقامة مسيرة حب وعرفان للمقام السامي وذلك برئاسة سعادة الشيخ سيف بن مهنا الهنائي والي الخابورة.

حضر الاجتماع عضوي مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي وأعضاء لجنة الشؤون البلدية ومشرف التربية بالولاية ورئيسي نادي الخابورة الرياضي ونادي الفروسية ورئيسة جمعية المرأة العمانية.

وياتي تنظيم الاحتفالية ابتهاجًا بعودة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه إلى أرض الوطن معافى مشافى وتعبيرًا عن فرحة أبناء ولاية الخابورة حيث تمّ تحديد موعد انطلاق المسيرة صباح يوم الإثنين المقبل لتبدأ من أمام محكمة الخابورة الابتدائية وتنتهي أمام مكتب الوالي.

وسيشارك في المسيرة المشايخ والرشداء والمواطنين وطلبة المدارس وعدد من الخيول والجمال وفرق الفنون الشعبية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك