كرنفالات الفرح والولاء تتواصل ابتهاجا بالعودة الميمونة لجلالة السلطان

- صور ترسم لوحة رائعة في العرفان لباني نهضة عمان

- إزكي تردد:" عودا حميدا وعمرا مديدا "لقائد مسيرة النهضة

- طاقة تجسد مشاعر الفرح بالعودة الميمونة شعرا وأهازيج

- ضنك ترفع صور جلالته وتتوشح بأعلام الوطن تعبيرا عن الفرح والسرور

ولايات - الرؤية ­- العمانية

نظمت أمس بعدد من الولايات مسيرات ولاء وعرفان لباني النهضة المباركة احتفاء وفرحة بقدوم قائد المسيرة العمانية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن معافى .

حيث عبر المواطنون عن فرحتهم بالعودة المباركة لجلالته لمواصلة مسيرة التنمية وتعظيم رصيد الإنجازات..

حيث نظم أهالي ولاية صور أمس مسيرة ولاء وعرفان لباني النهضة جلالة السلطان للتعبير عن مشاعر الفرحة بعودة جلالته المباركة إلى أرض الوطن.

وشارك في المسيرة أهالي الولاية والمناطق والقرى التابعة وفرق الفنون الشعبية ومدارس الولاية الحكومية والخاصة والجاليات بالولاية والكليات والمعاهد وجمعية المرأة العمانية بصور ومركز التدريب المهني بصور .

وخرج أهالي ولاية صور ونياباتها والقرى التابعة لها شبانا وشيبا في مسيرة ولاء وعرفان للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بما منَّ الله تعالى عليه بالصحة والعافية وقدومه السامي أنار الوطن بقبس من نور الفرحة والبهجة والسرور وأسعدت قلوب المواطنين الذين غمرتهم الفرحة والسعادة وتهللوا لله تعالى متضرعين بأن يديم على قائد المسيرة العمانية الصحة والعافية ويلبسه ثوب الهناء .

حيث انطلقت المسيرة من موقع مركز فتح الخير إلى بيت البطح بمشاركة كافة أهالي الولاية وفي مقدمتهم سعادة الشيخ عبد الله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية وسعادة الشيخ مسلم بن سعيد المحروقي والي صور والمكرمون أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ونواب الولاة والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية والخاصة والأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة وأعضاء المجلس البلدي .

وقد جسد المشاركون خلال المسيرة ملحمة من الولاء الصادق والحب الكبير الذي يكنه المواطنون لجلالة السلطان المفدى مجددين العهد والولاء والعزم والمضي قدمًا خلف قيادة جلالته الحكيمة ومثمنين الاهتمام السامي الكريم لجلالته -حفظه الله ورعاه - بأبناء شعبه الوفي.

ورفع المواطنون أعلام السلطنة وصور جلالة السلطان المعظم وازدانت اللافتات بعبارات الولاء والعرفان والفخر والاعتزاز مرددين الأهازيج الوطنية والقصائد الممجدة للعصر الزاهر للقائد المفدى -حفظه الله ورعاه -داعين الله عزّ وجلّ أن يطيل في عمر جلالته ويجعله سندًا وذخرًا لعمان وشعبها الأبي وأن يديم على عمان نعمة الأمن والأمان .

كما ألقيت القصائد الشعرية الوطنية والتي شارك فيها نخبة من الشعراء العمانيين والجاليات العربية عبروا فيها عن حبهم وولائهم للقائد المفدى رافعين أكف الدعاء بأن يحفظ جلالته ويديم عليه الصحة والعافية والعمر المديد.

عود حميد

وفي ولاية إزكي تواصلت أمس الاحتفالات والمسيرات

الشعبية ابتهاجا وتعبيرا وفرحة بالمقدم الميمون لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وخرج أبناء ولاية إزكي في مسيرة الحب والعرفان والوفاء التي حملت عنوان "عودا حميدا وعمرا مديدا" لقائد مسيرة النهضة المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في مشهد وطني جسد عمق العلاقة بين القائد المفدى وأبناء شعبه الوفي مجددين أسمى معاني الولاء والطاعة لباني نهضة عمان .

وأدت الجموع الغفيرة التي امتلأت بها ساحة التجمع سجدة شكر لله تعالى على توفيقه وعنايته وامتنانه لقائد عمان بالصحة والعافية وعودته سالما غانما معافى حيث انطلقت المسيرة التي تقدمها سعادة الشيخ أحمد بن راشد المعمري والي إزكي من أمام سوق الولاية بشارع الخدمات مرورًا ببلدية إزكي ثم الشارع الرئيسي وانتهاء بالسوق مرة ثانية.

ورفع المشاركون خلال المسيرة صور جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه- وأعلام السلطنة وعبارات الشكر والامتنان لله تعالى تلهج ألسنتهم بالحمد والدعاء لله أن يمتع قائد البلاد بوافر الصحة والعافية والعمر المديد مؤكدين صدق ما تحقق على أرض السلطنة من إنجازات في كافة القطاعات ومجددين العهد والولاء للقائد المفدى بالمضي قدمًا خلف قيادته الحكيمة والمساهمة في بناء الوطن العزيز.

شارك في المسيرة مسؤولو المؤسسات الحكومية والأهلية بالولاية والشيوخ والأعيان واتحاد الفرق الرياضية وعضوات جمعية المرأة العمانية وطلبة وطالبات المدارس كما تخللت المسيرة مصاحبة عدد من فرسان خيالة مدرعات سلطان عمان والهجن العمانية وإلقاء القصائد والأناشيد الوطنية .وبهذه المناسبة الوطنية عبر المواطنون عن سعادتهم وابتهاجهم بما تكنه قلوبهم وصدورهم تجاه القائد ..

حيث قال سعادة الشيخ أحمد بن راشد المعمري والي إزكي إنه ليوم سعيد مفعم بالحب والولاء والوفاء لباني نهضة عمان مضيفاً أنّ هذه المسيرة التي ينظمها أهالي هذه الولاية العريقة تعبير صادق عمّا تحمله القلوب لهذا القائد المفدى حيث علت الأصوات والحناجر بالدعاء إلى المولى عزّ وجلّ بأن يتمم نعمه وتوفيقه لسلطان البلاد ويمتعه دوماً بالصحة والعافية والعمر المديد .

من جانبه قال سعادة زايد بن خليفة الراشدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إزكي إن تنظيم هذه المسيرة بمشاركة جموع المواطنين من كافة مناطق ولاية إزكي هو تعبير عن الفرحة الكبيرة التي تغمرهم بمناسبة عودة جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- لأرض الوطن محفوفاً بالصحة والعافية وفرحة بسلامة قائد النهضة المباركة وولاء وعرفانا للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- على ما حظيت به هذه الولاية من منجزات في كافة المجالات .

طاقة تحتفي بالعودة المباركة

كما نظّم أهالي ولاية طاقة أمس مسيرة ولاء وعرفان بمناسبة العودة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- .

شارك في المسيرة سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي طاقة وسعادة سالم بن محمد المعشني ممثل الولاية عضو مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي والشيوخ والأعيان وجمع غفير من المواطنين والمقيمين .

وقال سعادة سالم بن محمد المعشني عضو مجلس الشورى بولاية طاقة إنّ ولاية طاقة تشارك كل الولايات العمانية من جنوبها إلى شمالها مسيرات فرحة وطن ومسيرات دعاء بأن يحفظ الله عز وجل جلالته من كل سوء وأن يشفيه من كل داء وأن يلبسه ثوب العافية وأن يبارك في عمره .

من جانبه قال عضو المجلس البلدي بولاية طاقة محمد بن معتوق الشحري إن السلطنة تعيش هذه الأيام الابتهاج بالعودة الميمونة لجلالة السلطان المفدى إلى أرض الوطن من رحلته العلاجية التي تكللت بالنجاح ولله الحمد مشيرًا إلى أن عودة جلالته تعد من اللحظات التاريخية التي أسعدت قلوب العمانيين.

تخلل المسيرة ترديد عبارات الولاء والعرفان والدعاء إلى الله أن يحفظ جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - باني نهضة عمان كما رفع المشاركون في المسيرة اللوحات المعبرة بالكلمات والقصائد الوطنية وتغنوا بالأهازيج الشعبية المعبرة.

ضنك تعبر عن الفرحة

وفي ولاية ضنك نظم أبناء وأهالي الولاية مسيرة وطنية كبيرة بمناسبة المقدم الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- شارك فيها الأهالي صغارا وكبارا كتعبير صادق عن مشاعرهم الجياشة .

وانطلقت المسيرة من أمام مدرسة أم عطية الأنصارية وصولا لمكتب الوالي يتقدمهم سعادة الشيخ الوالي والمشايخ والرشداء والأعيان ومسؤولو الدوائر الحكومية بمشاركة المواطنين من جميع قرى الولاية وطلبة وطالبات المدارس وجمعية المرأة العمانية وفرق الفنون الشعبية وبعض الجاليات الأجنبية .

ورفع المشاركون خلال المسيرة صور صاحب الجلالة وأعلام السلطنة كما قدم الشعراء القصائد الوطنية المعبرة وقدمت فرقة الفنون الشعبية جانباً من فن العيالة وفن الحماسية وسط أروع مظاهر الفرح والسرور.

العوابي تحتفل غدا

قال سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي والي العوابي إنّ الولاية ستقيم غدًا السبت احتفالا خاصاً بالمقدم الميمون لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - حيث سيتضمن الاحتفال إقامة مسيرة حب وولاء تبدأ من مصلى العيد وحتى حصن الولاية سيشارك فيها جميع أطياف الشعب العماني وفئاته المختلفة وكذلك الوافدون المقيمون بالولاية والمدارس والفرق الرياضية وجمعية المرأة العمانية بالولاية ومن ثم ستتواصل فقرات الاحتفال بتقديم أوبريت غنائي لطلبة مدرستي العوابي والمعالم وأناشيد وطنية وقصائد شعرية سيصدح بها الشعراء تعبيرًا عن الفرحة بالمقدم الميمون لباني عمان جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - .

وأضاف سعادته أنّ تنظيم هذه الاحتفالية يأتي مشاركة من أهالي الولاية في التعبير عن سعادتهم بالمقدم السامي لجلالته إلى أرض الوطن العزيز مشافى معافى بعون الله تعالى ..مشيرًا إلى أنّه تمّ تشكيل عدد من اللجان لتنظيم هذه الاحتفالية وإبرازها لتكون مناسبة مع الحدث المحتفى به .

تعليق عبر الفيس بوك