"تقنية المعلومات" تنظم حلقة عمل حول خدمات التصديق الإلكتروني

مسقط - الرُّؤية

نظَّمت هيئة تقنية المعلومات -مُمثلة بالمركز الوطني للتصديق الإلكتروني- أمس، بفندق هرمز جراند، حلقة عمل حول خدمات التصديق الإلكتروني عبر الهاتف النقال الداعمة للتعاملات البنكية الإلكترونية.. شارك فيها مجموعة كبيرة من ممثلي قطاع البنوك بالسلطنة والجهات المستفيدة من خدمات التصديق الإلكتروني، إلى جانب عدد من المتحدثين والخبراء الدوليين في هذا المجال.

وسلطت حلقة العمل الضوء على أهمية ومزايا خدمات التصديق الإلكتروني، ودورها في تعزيز الخدمات والتعاملات البنكية عبر الهاتف النقال في السلطنة، كما أتاحتْ للعاملين في هذا القطاع الحيوي فرصة الاطلاع على الخبرات والتجارب الدولية في البنوك العالمية وتبادل المعرفة حول أبرز وأهم التوجهات والتحديات التي تواجه استخدام التوقيع والشهادات الإلكترونية في قطاع البنوك.

وخلال حلقة العمل، قدَّم إبراهيم الخروصي مدير المركز الوطني للتصديق الإلكتروني بهيئة تقنية المعلومات، عرضاً لمشروع نظام التصديق الإلكتروني عبر الهاتف النقال في السلطنة. ومن ثمَّ تحدَّث السيد تومي سوينن الرئيس التنفيذي لمؤسسة فاليمو، عن أهمية تقنية خدمات التصديق الإلكتروني عبر الهاتف النقال ودورها في تسريع تطور الأعمال المصرفية. وفي ورقة أخرى، تطرَّق مدير التسويق بمؤسسة فاليمو السيد كرستيان مارك، إلى التوجهات الحديثة ذات الصلة بالخدمات البنكية الإلكترونية، مستفيدةً من الحلول التي توفرها تقنية التصديق الإلكتروني عبر الهاتف النقال.

ومن جهة أخرى، اشتملتْ حلقة العمل على عرض لتجارب عملية ونماذج لتطبيق الخدمات البنكية عبر الهاتف النقال باستخدام تقنية التصديق الإلكتروني، من خلال الورقة التي قدَّمها السيد سفرير سفيرسن -الرئيس التنفيذي بشركة أودكيني- حيث عَرَض تجربة أيلندا في تطبيق وتوفير مركز إلكتروني للتصديق الإلكتروني يثق به العملاء، كما تعرَّف المشاركون في الحلقة على دور التصديق الإلكتروني عبر الهاتف النقال في توفير خدمات بنكية إلكترونية ميسرة وأكثر أماناً من خلال عرض السيد نلسينج بربرج مدير إنتاج بأحد البنوك النرويجية.

تعليق عبر الفيس بوك