برامج توعوية لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه بالحمراء

الحمراء - جميلة الأبروية

تُواصل بلدية الحمراء ممثلة بقسم التوعية - تنفيذَ العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية؛ بهدف تعزيز ونشر ثقافة ترشيد المياه، وتوعية المواطنين والمقيمين بأهميّة المحافظة على الموارد المائية من الهدر والتلوث. وتقيم البلدية حفلاً اليوم تحت رعاية سعادة الشيخ سلطان بن علي بن راشد النعيمي والي الحمراء بمناسبة اليوم العالمي للمياه.

وقال عبدالرحيم بن عبدالرحمن العبري رئيس قسم التوعية بالحمراء إنّ البلدية أقامت عددا من الحملات والمعسكرات والمحاضرات والندوات إضافة إلى مناشط توعوية موزعة بين المعارض والمسابقات وكلمات إذاعية لطلبة وطالبات المدارس. ويواصل العبري نظَّم قسمُ التوعية بالبلدية برنامجا توعويا بمناسبة اليوم العالمي للمياه؛ تضمَّن محاضرات ومسابقات ثقافية وكذلك مسابقة الطالب المحاضر على مستوى ولاية الحمراء وبلادسيت ومعرض متنقل، وشرحَ طرق كيفية المحافظة على الأفلاج والموارد المائية الأخرى وطرق ترشيد المياه في الاستخدامات المنزلية والزراعية.

وأشار عبدالرحيم العبري إلى أنّ المعرض التوعوي بمناسبة الاحتفال باليوم العربي والعالمي للمياه متنقل، ويتضمَّن لوحات توعويّة ومجسّمات مائية؛ ويعرض معلومات وبيانات تتعلق بالوضع المائي والإنجازات التي حققتها السلطنة في مجال المحافظة على المياه. ويؤكد العبري على جهود الوزارة في الارتقاء بمستوى الموارد المائية وأساليبها بما يضمن استمراريتها من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المائية كمشاريع السدود التخزينية وسدود التغذية والجوفية وسدود الحماية من الفيضانات ومشاريع صيانة الأفلاج والعيون المائية لتفعيل الشراكة المجتمعية ومشاركة الأهالي في المحافظة على نظافة الأفلاج.

تعليق عبر الفيس بوك