"بلدية مسقط" تزيل 13 حيازة غير قانونية وترصد 19 في السيب

مسقط - الرؤية

أزال الفريق المكلف بالإزالة الفورية لحيازات الأراضي بالمديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب بالتعاون مع ممثلين من الادعاء العام وشرطة عمان السلطانيّة ووزارة الإسكان وبلدية مسقط 13 حيازة غير قانونية لأراض حكوميّة فضاء في منطقة المعبيلة تمّت حيازتها دون وجود أدلة ثبوتية ومستندات تفيد مشروعية تملك تلك المواقع وبناء استراحات من مواد مؤقتة عليها مما يشكل مخالفة للأنظمة والقوانين المنصوص عليها.

وتمّ حصر 19 حيازة أخرى في منطقة الموالح الجنوبية. وكانت البلدية قد منحت أصحاب الحيازات فرصة لإحضار المستندات والوثائق الثبوتية التي تفيد تملكهم للأراضي. وبعد التحقق من عدم قانونية هذه الحيازات وعدم وجود ما يثبت تملك هذه المواقع، وقام الفريق بالتعامل مع تلك الحيازات حسب الإجراءات القانونية ووفقا للقرار (13/2010) بشأن الإزالة الفورية للحيازات العشوائية القاضي بالإزالة الفوريّة لتلك الحيازات التي شملت المباني والاستراحات المبنية من مواد ثابتة ومؤقتة كالعريش والأسوار والركائز الحديدية واﻷلواح الخشبية إلى جانب أعمال التشجير.

وتمضي بلدية مسقط في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وبالتنسيق مع الجهات المعنيّة لوقف هذه الظاهرة والتصدي لها من منطلق الحفاظ على الممتلكات العامة وتجنيبا للأفراد مضار استغلالها بطرق غير مسؤولة من قبل العمالة الوافدة وغيرها كما تناشد الأفراد أهمية التعاون تجاه قرارات إزالة الحيازات غير القانونية والتزام كل فرد بحدود ممتلكاته الخاصة خدمة للصالح العام .

تعليق عبر الفيس بوك