الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

خبر : معهد الإدارة العامة ينظم أربعة برامج تدريبية

الثلاثاء 24 مارس 2015 03:26 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

ينظم معهد الإدارة العامة في الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري، أربعة برامج تدريبية لموظفي وزارة الصحة ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء، بمشاركة 56 موظفًا وموظفة، وتعقد البرامج بمقر المعهد بالخوير، وفي كل من ولايات صحار، نزوى وعبري.

وشارك في البرنامج التدريبي الأول "تنمية مهارات كتبة الشؤون الإدارية" والذي عقد بمقر معهد الإدارة العامة 22 موظفاً وموظفة من كتبة الشؤون الإدارية في مجلس الشؤون الإدارية للقضاء. وهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من إتقان عملهم وتطويره، وتنمية مهارات وأساليب عمل الموظفين والمنسقين وكتبة الشؤون الإدارية، وتنمية مهارات تحديد الارتباطات والمواعيد، وتنمية مهارات تنظيم الاجتماعات، وتنمية مهارات استخدام الهاتف ومعالجة البريد.

واستضافت ولاية صحار البرنامج التدريبي الثاني تحت عنوان "إدارة الجودة الشاملة" بمشاركة 9 موظفين يمثلون مستوى الإدارة الوسطى بمختلف أقسام وزارة الصحة. ويأتي البرنامج في إطار تعريف المشاركين بمفهوم الجودة الشاملة وأهميّتها وقياس جودة الخدمات، وتزويدهم بمتطلبات إدارة الجودة الشاملة. بالإضافة إلى تزويد المشاركين بخطوات تطبيق الجودة الشاملة ومعاييرها العالميّة والعربية، ومنهجيّات التميّز في تحقيق الجودة.

أمّا البرنامج التدريبي الثالث الذي شهدته ولاية نزوى فقد كان بعنوان" إعداد وتطوير نظم الحفظ" وشارك فيه 13 موظفًا وموظفة يمثلون مختلف أقسام وزارة الصحة. ويهدف البرنامج إلى تنمية الاتجاهات الإيجابيّة للمشاركين نحو إتقان عملهم وتطويره، وتنمية مهارات المشاركين في مجال تصنيف وترميز الملفات والسجلات، وتنمية مهارات المشاركين في مجال الفهرسة واستخدام الفهارس، كما تستهدف الحلقة أيضًا تنمية مهارات الحفظ بطريقة سليمة لدى الموظفين. ويناقش البرنامج على مدى خمسة أيام عدة عناصر رئيسيّة أهمّها طرق وأنواع التصنيف والترميز، وطرق الفهرسة واستخدام الفهارس، وكيفية حفظ الملفات والسجلات بطريقة علمية، كما تطرقت الحلقة إلى خصائص وأنواع طرق الفرز والترحيل.

وأقيم البرنامج التدريبي الرابع " مهارات التنسيق والمتابعة" بولاية عبري، بمشاركة 12 موظفًا وموظفة من مستوى الإدارة الوسطى بوزارة الصحة. ويهدف البرنامج إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية للمشاركين نحو إتقان عملهم وتطويره، وتنمية المهارات بأسس وأساليب عمل الموظفين والمنسقين، وكذلك تنمية مهاراتهم في تحديد الارتباطات والمواعيد وتنظيم الاجتماعات، هذا بالإضافة إلى تنمية مهارات المشاركين في استخدام الهاتف ومعالجة البريد.