الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

خبر : "ما صحيح" تواصل سلسلة فعالياتها التوعوية بمحافظتي الشرقية ومسقط

الثلاثاء 24 مارس 2015 03:23 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - ناصر العبري

يواصل فريق صدى الشباب الثقافي بمحافظة الظاهرة متمثلا في حملة "ما صحيح" فعالياته في محافظتي شمال الشرقية وجنوب الشرقية بعد أن شهدت المحافظات الأخرى عددا من فعاليات وبرامج الحملة، وقدمت الحملة سلسلة من المحاضرات الثقافية التي تستهدف طلبة وطالبات المدارس المختلفة، ونظمت أيضاً محاضرات وعظية لسكان الولايات مركزة على التجمعات النسائية، تحقيقاً للرؤية التي تسعى إليها وهي الوصول إلى مجتمع عماني خال من الشائعات وذلك من خلال إيجاد حراك مجتمعي من مختلف الفئات العمرية للمساهمة في الحد من ظاهرة الشائعات.

وألقيت محاضرة ثقافة التعامل مع الشائعات في العديد من مدارس محافظتي الشرقية شمال وجنوب ومنها مدرسة بلاد بني بو علي للتعليم الأساسي ومدرسة رملة للتعليم الأساسي بولاية جعلان بني بو علي والتي قدمت من قبل المرشدات الدينيات بالولاية.

كما نظمت الحملة خلال الفترة الماضية محاضرة بعنوان كيف نتعامل مع الأخبار، وبرنامج إذاعي في طابور الصباح بمدرسة الجرداء للتعليم الأساسي بولاية المضيبي ومدرسة مس للتعليم الأساسي بولاية دماء والطائيين.

وسعت الحملة إلى الوصول لمختلف الفئات العمرية لاسيما شريحة النساء، حيث أقيمت محاضرة وعظية حول أسس التعامل مع الأخبار لنساء بلدة الشعبية بولاية جعلان بني بو علي. وتم نظمت برامج حملة ما صحيح في محافظة مسقط بالتعاون مع فريق ينابيع العطاء وفريق طموح بلا حدود، وأقيمت محاضرة ثقافة التعامل مع الشائعات بمدرسة النهضة بولاية العامرات.

وقدم يوسف بن محمد العطار ضمن فعاليات الحملة محاضرة حول أسس التعامل مع الأخبار المتداولة وذلك بمدرسة الحسن بن هاشم للتعليم الأساسي.