برنامج للتدريب على إدارة المرضى العدائيين بمستشفى المسرة

مسقط - الرؤية

نظم مستشفى المسرة ممثلا بقسم التدريب والتطوير الوظيفي بالتعاون مع قسم شؤون التمريض برنامجا تدريبيا حول السلامة الشخصية وإدارة المرضى العدائيين خلال الفترة من 22 وحتى 24 مارس بقاعة الرازي بمستشفى المسرة.

ويعد البرنامج الأول من نوعه في مجال التدريب على السلامة الشخصية والتعامل مع المرضى العدائيين حيث تم تدريب المشاركين على يد مختصين في مجال السلامة الشخصية من المملكة المتحدة. ويهدف مستشفى المسره إلى أن يكون مركز تدريب مركزي يستضيف مثل هذه الورش التخصصية على أن يفتح المجال للتدريب والتعاون مع جهات أخرى للاستفادة وتنمية أوجه التعاون بين مختلف القطاعات في السلطنة.

وقال الدكتور محمد البلوشي، المدير التنفيذي بالمستشفى، إن مثل هذه البرامج تعد من الركائز الأساسية التي يحتاجها الموظفون لمعرفة كيفية التعامل مع المرضى العدائيين ولضمان السلامة الشخصية للمرضى والموظفين، وترجع أهميتها إلى إعداد كادر طبي مؤهل للتعامل مع هذه الحالات، خاصة العدائية منها، للتقليل من الحوادث والمخاطر. وأضاف أن السلامة الشخصية والاهتمام بها في أيّ مؤسسة من مظاهر التطور الإداري والتخطيط الناجح، وهو انعكاس للوعي العام بأهمية السلامة في بيئة العمل، كما تلعب هذه البرامج التدريبية المتخصصة دورا فعالا في تنمية الموارد البشرية.

وتهدف البرامج التدريبية إلى تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه السلامة الشخصية كعامل حيوي في تحسين حالة المريض النفسي ومريض الإدمان للفئات الطبية تنفيذا للخطة التدريبية التي تعدها المستشفى لتنمية المعارف والمهارات اللازمة للموظفين، لذلك شارك نحو ثلاثين موظفاً من الفئات الطبية في البرنامج، الذي اشتمل على جانبين، نظري للتعريف بالسلامة الشخصية المهنية وأهميتها للموظفين والمرضى، وتطبيقات عملية على ما نوقش في الجانب النظري حرصا على توصيل المعلومة وتحقيق الاستفادة الكاملة.

تعليق عبر الفيس بوك