"البلديات" تنظم فعاليات توعوية وترفيهية احتفالا باليوم العالمي للمياه

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه -مُمثلة بدائرة الأفلاج والتراخيص المائية- وبالتعاون مع كلية كالدونيان الهندسية وجامعة السلطان قابوس والجمعية العمانية للمياه، فعالية مائية في إطار احتفالات السلطنة باليوم العالمي للمياه في الثاني والعشرين من مارس من كلِّ عام، تحت شعار "المياه والتنمية المستدامة".

واشتملتْ الفعالية على كلمة الوزارة قدمها المهندس داود بن سليمان الوهيبي المدير المساعد لدائرة الأفلاج؛ تناول من خلالها الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بهذا المورد الثمين، والذي كان ولا يزال يتطور وفقاً لمتطلبات التنمية الشاملة في القطاعات كافة.

وأشار إلى جُهود الوزارة في الارتقاء بمستوى الموارد المائية وأساليبها بما يضمن استمراريتها؛ من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المائية كمشاريع السدود التخزينية وسدود التغذية والجوفية وسدود الحماية من الفيضانات ومشاريع صيانة الأفلاج والعيون المائية وحفر الآبار المساعدة لها.

وأكد على أهمية تعزيز الجانب التوعوي لدى طلاب المدارس والكليات والجامعات، باعتباره أمرًا مهمًّا للغاية وله مردوده الإيجابي في استغلال طاقاتهم وإبداعاتهم في المحافظة على هذه الثروة المائية بالشكل الأمثل. وعرض فيلم عن الأفلاج والموارد المائية في السلطنة، إلى جانب تنظيم معرض مائي لأجهزة قياس الآبار وقياس عمق مياه الأفلاج.

ونظمت الوزارة، أمس الأول، بشاطئ القرم بمحافظة مسقط، وبالتعاون مع جامعة السلطان قابوس وعدد من الجهات الأخرى، فعاليات متنوعة وترفيهية؛ وذلك تحت رعاية سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون موارد المياه.

واشتملتْ الفعاليات على عرض للقوارب الشراعية بالتعاون مع عمان للإبحار، والقفز بالمظلات بالتعاون مع الحرس السلطاني العماني، كما تضمَّنت الفعاليات ألعابًا رياضية مُتنوعة منها كرة القدم الشاطئية بالتعاون مع شؤون البلاط السلطاني، وعرض فن المديمة البحري، وتقديم عروض مائية كعرض الأوبريت المائي والأناشيد المائية، وتقديم المسابقات الثقافية والترفيهية للحضور، كما تمَّ توزيع مطويات وملصقات وكتيبات توعوية وفقرات أخرى عديدة تركز على التعريف باليوم العالمي للمياه والتوعية بأهمية المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها.

تعليق عبر الفيس بوك