السلطنة تستقبل 40 جريحا يمنيا.. وتؤمن إخلاء دبلوماسيين بريطانيين من عدن

مسقط - العُمانيَّة

امتثالاً للأوامر السَّامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظَّم -حفظه الله ورعاه- بتلبية الطَّلب اليمني لدواعٍ إنسانية؛ فقد صرَّح مصدرٌ مسؤول بوزارة الخارجية لوكالة الأنباء العمانية بأنه "وصل السلطنة، صباح أمس، عدد 40 جريحا يمنيا، بينهم عدد من الأطفال لتلقي العلاج؛ وذلك جراء التفجيرات التي حدثت في اليمن يوم أمس".

كما صرَّح مصدرٌ مسؤولٌ في وزارة الخارجية بأنَّه امتثالا للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمساعدة الحكومة البريطانية في عملية إخلاء عدد من الدبلوماسيين البريطانيين من محافظة عدن اليمنية، ولدواع إنسانية، قامتْ السلطنة، فجر أمس -وبالتنسيق مع الجهات المختصة في الجمهورية اليمنية الشقيقة- بتأمين عملية الإخلاء ونقل الدبلوماسيين البريطانيين إلى السلطنة عبر طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني؛ تمهيداً لعودتهم إلى بلادهم.

إلى ذلك، دَعَا الرئيسُ اليمنيُّ عبد ربه منصور هادي المسلحين الحوثيين، أمس، لمغادرة العاصمة صنعاء، والانسحاب من الوزارات الحكومية؛ وذلك في أول كلمة له عبر التليفزيون منذ فراره من العاصمة إلى عدن الشهر الماضي. كما دَعَا هادي كلَّ الأطراف في اليمن إلى المشاركة في محادثات سلام بالعاصمة السعودية الرياض، لكنه تعهَّد في الوقت نفسه برفع العلم اليمني في مدينة صعدة (معقل الحوثيين).

وعلى صعيد مُتَّصل، أجلتْ الولايات المتحدة الأمريكية، أمس، المئة جندي الباقين من قوَّاتها الخاصة في اليمن، وسط تدهور الوضع الأمني في البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك