9 شركات عالمية تتنافس على تنفيذ مشروع طريق دبا - ليما - خصب

تنفيذ مشروعي دوار بلاد صور وازدواجية طاقة مرباط بـ50 مليون ريال

مسقط - الرُّؤية

كشفتْ وزارة النقل والاتصالات عن تأهُّل 9 ائتلافات من شركات عالمية -من أصل 32 شركة- تتنافس على تنفيذ مشروع طريق دبا-ليما-خصب بمحافظة مسندم. وأوضحت الوزارة أنَّ هذا التأهُّل جاء عن طريق فريق عمل مشترك بين الوزارة واستشاري المشروع ومجلس المناقصات؛ وذلك بتحليل مستندات التأهيل المسبق للشركات المتقدمة وتقييمها من النواحي المالية والفنية، وخبراتها في مجال تصميم وتنفيذ وتشغيل الأنفاق والصيانة في مثل هذه المشاريع النوعية. وأشارت الوزارة إلى أنها -ومجلس المناقصات- بصدد طرح مناقصة التصميم والتنفيذ والتشغيل لمشروع طريق (دبا-ليما-خصب) على الشركات العالمية الـ9 المتأهلة خلال الفترة المقبلة بمشيئة الله.

إلى ذلك، أكَّد سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، أنَّ مشروع طريق دوار شركة الغاز إلى دوار بلاد صور -الذي يبلغ طول الطريق فيه 14.6 كيلومتر، وبتكلفة بلغتْ 221ر839ر9 مليون ريال عُماني- من المشاريع الحيوية بولاية صور، وسيتم إنجازه خلال سنتين ونصف السنة.

وفي سياق مُتصل، يجري حاليًا تنفيذ أعمال مشروع ازدواجية وإنارة طريق (طاقة-مرباط)، الذي تبلغ تكلفته التقديرية 40 مليون ريال عماني. ومن المقرر أن ينتهي العمل به في 20 مارس 2018م.

تعليق عبر الفيس بوك